ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

برشلونة يترقب مصيره بين تهديدات” اليويفا والليغا”

يترقب برشلونة معرفة مصيره من إمكانية تلقي عقوبات حال ثبوت إدانته في قضية خوسيه ماريا نيغريرا النائب السابق لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتحقق السلطات القضائية الإسبانية في تقديم إدارة برشلونة مبالغ مالية تصل لنحو 8 ملايين يورو إلى نيغريرا خلال الفترة من 2001 إلى 2018.

تهديدات اليويفا

من جانبه، وجه السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تهديداً إلى برشلونة بإمكانية توقيع عقوبات مغلظة على النادي حال ثبوت إدانته في القضية التي ينظر فيها القضاء الإسباني.

وقال تشيفرين في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “أخبركم بنفسي أن قضية نيغريرا خطيرة للغاية، إنها أحد أكثر الأمور جدية وخطورة مما شاهدت على مدار مسيرتي في كرة القدم”.

وأكمل: “لا يمكنني التعليق بشكل مباشر على القضية لسببين، الأول أن هناك لجنة خاصة داخل اليويفا للتحقيق في الأمر، والثاني لأني لم أتعامل مع تفاصيل القضية بشكل تام حتى الآن”.

وعن إمكانية توقيع عقوبات على برشلونة من قبل رابطة الدوري الإسباني، قال تشيفرين: “في الدوري الإسباني، تجاوزت المدة الخاصة بإمكانية توقيع عقوبة على النادي، ولكن لم تنقضي المهلة للمدعي العام الإسباني ونفس الأمر في اليويفا”.

وكانت تقارير قد تحدثت في الفترة الأخيرة عن إمكانية توقيع عقوبات من قبل اليويفا على البارسا قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بالإضافة للعقوبات المالية.

تهديدات الليغا

في الإطار ذاته، زعمت صحيفة “لا فانجوارديا” الإسبانية في تقرير لها أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قد قدم مستندات غير حقيقية إلى مكتب المدعي العام الإسباني ضد برشلونة بخصوص قضية نيغريرا.

وزعم تيباس أن الوثيقة التي قدمها إلى القضاء الإسباني قد عثر عليها في بيت عضو سابق بمجلس إدارة نادي برشلونة، ويبلغ عمرها أكثر من عقدين من الزمن.

ورد تيباس على اتهام الصحيفة الإسبانية قائلاً: “عنوان صحيفة (فانجوارديا) ليس صحيحاً، نحن لم نتهم أي شخص، أنصحكم بأن تعتنوا بالصحفيين الموجودين في جريدتكم الذين يكذبون”.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img