ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

دبي للسلع يسجل أعلى مستوى خلال السنوات الأخيرة

أعلنت المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن تسجيل رقم قياسي جديد خلال الربع الأول من العام بعد انضمام 708 شركات جديدة إلى منطقته الحرة، مسجلاً بذلك أفضل أداء له خلال فترة الربع السنوي الأول منذ تأسيسه في عام 2002.

ويمثل هذا الإنجاز القياسي الجديد نمواً بنسبة 8.4% على أساس سنوي، وهو أعلى بنسبة 13.7% من متوسط أداء مركز دبي للسلع المتعددة خلال خمس سنوات.

في تعليقه على هذه النتائج قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “على الرغم من المناخ الاقتصادي العالمي المليء بالتحديات، تأتي هذه النتائج القياسية لتؤكّد بقوة على مكانة دبي كوجهة رئيسية للاستثمار مدعومةً بالانتعاش الاقتصادي القوي على المستوى الوطني وسهولة ممارسة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة. وكان تسجيل أكثر من 700 شركة جديدة خلال الربع الأول من هذا العام، إلى جانب المعدل الممتاز للاحتفاظ بالشركات الأعضاء في المركز، دليلاً آخر على قدرتنا الراسخة على توقّع احتياجات الشركات العالمية وتطوير خدماتنا بما يلبي تطلعاتها في ظل المشهد الاقتصادي المتغير. وتشير التقارير إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة يساهم بنحو 10% في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، وتشكّل الشركات الأجنبية المسجلة لدينا أكثر من 90% من إجمالي الشركات الأعضاء، مما يجعل مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة التجارية المفضّلة للشركات العالمية التي تتطلع إلى تأسيس فروع لها في الإمارة، وسيظل دعم نجاحها المتواصل أولويتنا الرئيسية، إذ أن ازدهار هذه الشركات سيخدم أهدافنا على مدار الأشهر والسنوات المقبلة”.

وأضاف بن سليّم: “ينصب تركيزنا الآن على عدد من المجالات عالية النمو مثل تقنيات الويب 3 والألعاب الإلكترونية، ونستغل هذا الزخم القوي لتحقيق النمو طويل المدى على مستوى جميع قطاعاتنا. وسنستمر من خلال ذلك في دعم أجندة دبي الاقتصادية (D33) والمساهمة بشكل كبير في مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العشر سنوات القادمة”.

وسجّلت الأسواق الرئيسية للمركز أداءً قوياً مقارنةً بالفترة ذاتها خلال العام الماضي، وذلك بفضل الإقبال المتزايد من جانب الشركات المقبلة من العديد من بلدان العالم مثل الهند والمملكة المتحدة وألمانيا والصين وفرنسا إلى المركز بهدف توسيع نطاق أعمالها العالمية.

وعلى الصعيد ذاته، حقّق مركز دبي للسلع المتعددة نتائج قياسية من الحملات الترويجية وبرامج التواصل المتخصصة مع أسواق مثل إسرائيل وإسبانيا وكوريا.

بالإضافة إلى ذلك، الزخم القوي الذي شهده مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة وإطلاق مركز الألعاب التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في ديسمبر 2022 ساهم بشكل كبير في دعم إستراتيجية النمو المستدام للمركز.

وشهد الربع الأول من العام إعلان مركز دبي للسلع المتعددة عن بدأ مبيعات وحدات سكنية فاخرة ضمن مشروع “سو / أبتاون دبي ريزيدنسيز”، بالإضافة إلى مجموعة من التطورات الجديدة القادمة في منطقة أبراج بحيرات جميرا، بالإضافة إلى عدد من الشركات الهامة التي تهدف على تبني المنظومة المتكاملة لتقنيات التشفير والويب 3 التي يقدمها مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة.

ويأتي تحقيق هذا الأداء القياسي للمركز خلال الربع الأول بعد تسجيله أفضل أداء سنوي له في عام 2022، والذي استقطب خلاله 3,049 شركة. ويشير هذا الأداء القوي إلى القيمة البارزة التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة لكافة الشركات التي تتطلع إلى التوسع دولياً والاستفادة من فرص التجارة العالمية انطلاقاً من دبي.

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img