ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

في نسختها الثامنة والعشرين..سالم عبد الرحمن يفوز بلقب بطولة الشارقة الدولية للشطرنج الخاطف

 

حقق الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لقب بطولة الشارقة الدولية للشطرنج الخاطف، في نسختها الثامنة والعشرين، التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وأسدل الستار على منافساتها مساء أمس .

أقيمت البطولة تحت رعاية رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعدد من المسؤولين عن الشطرنج في الإمارات والدول العربية.

وقدم الشيخ سعود المعلا شكره وتقديره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته للبطولة وللنادي.

وأكد أن البطولة في نسختها الـ28 حققت نجاحاً تنظيمياً على أعلى مستوى باستقطابها مجموعة من أفضل لاعبي الشطرنج على مستوى العالم، والتي توجت في نهايتها بفوز لاعب النادي سالم عبد الرحمن بالمركز الأول.

وأشار المعلا الى أن سالم حقق العديد من الإنجازات طوال مسيرته، ولا زل ينتظر منه الكثير ، وأن نادي الشارقة الثقافي للشطرنج يوفر كافة الامكانيات الممكنة لإعداد اللاعب على أعلى مستوى من خلال تنظيم المعسكرات والبطولات الدولية وفق خطة أكاديمية مدروسة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

وكان سالم عبد الرحمن قد تمكن من تصدر الترتيب في جميع جولات البطولة بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية جاء أبرزها على حساب الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين، والتركي الأستاذ الدولي الكبير ميرت أوردوجو، والأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، و المولدوفي فايوريل لورداتشيسكو، ليرفع تصنيفه الدولي 16 نقطة.

 

وجاء في المركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي برصيد 8 نقاط ، ثم مواطنه الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط أيضاً، وحل في المركز الرابع الأستاذ الدولي الكبير الصربي ايجور ميلادينوفيتش برصيد 7.5 نقاط ، ثم الاستاذ الدولي الكبير المولدوفي فايوريل لورداتشيسكو في المركز الخامس.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img