ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

إنتاج مهرجان أبوظبي.. الفنان فرج أبيض يطلق ألبوم «قُبلةُ شِعرٍ»

 

الفنان فرج أبيض المؤلف الموسيقي والمغني الأميركي من أصول سورية، يطلق ألبومه الأول تحت عنوان “قُبلةُ شِعرٍ” من إنتاج مهرجان أبوظبي.

يضم الألبوم مجموعة من أشعار أبرز الشعراء العرب القدماء والمعاصرين، مثل: أحمد شوقي ومحمود درويش ونزار قباني، ويحتفي بتقاليد المقام والإيقاع العربي، إلا أنه يحرص في الألحان على مزج الموسيقى العربية مع لمسات غربية وعالمية.

 

 

 

وقدم الفنان الشاب سلسلة من الجولات الغنائية العالمية، استعرض خلالها أغاني ألبومه الجديد، حيث افتتح العروض في مدينتَيْ نيويورك وبرلين، ليختتم الجولة في جامعة نيويورك أبوظبي في الخامس من أبريل القادم. ويعكس إصدار ألبوم أبيض التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بتطوير إمكانات المواهب المبدعة في الإمارات العربية المتحدة والعالم، بصفتها حاضنة عالمية لدعم التبادل الثقافي، وبناء الفهم المشترك بين مختلف الدول.

 

 

وبهذه المناسبة، قالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: “يسرنا الاحتفال بإطلاق (قُبلة شعر) الألبوم الجديد لفرج أبيض، الفنان الذي يواصل تألقه على المستوى العالمي. وتتمثل رسالتنا في رعاية ودعم مواهب الجيل الجديد من الفنانين العرب الواعدين مثل فرج، بهدف تسليط الضوء على إبداعاتهم عالمياً، واستقطاب مختلف شرائح الجمهور في المنطقة والعالم”.

 

من جهته، قال فرج أبيض: “أنا بغاية الحماس للإعلان عن إصدار ألبومي الأول، قُبلة شعر، وأقدم خالص الشكر إلى سعادة هدى الخميس، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، لدعمهما وإيمانهما بهذا المشروع.

حيث يشكل هذا العمل نتيجة عمل دؤوب على مدار سنة كاملة، وثمرة تعاون مع أكثر من أربعين من الموسيقيين والشعراء ومهندسي الصوت والفنانين التشكيليين، وتعبر ألحاني والقصائد المُغناة في هذا الألبوم عن تجاربي الشخصية في الحياة”.

 

وُلد المؤلف الموسيقي فرج أبيض في بالتيمور من أصول سورية، ويقيم في نيويورك، وهو يؤلف مقطوعات موسيقية مستوحاة من الموسيقى العربية الكلاسيكية بأسلوب معاصر.

وقدم الفنان الذي يجيد العزف على العود والكمان والآلات الإيقاعية، حفلات موسيقية بالتعاون مع موسيقيين وفنانين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img