ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

مهرجان أبوظبي يختتم حفلاته الموسيقية في جامعة نيويورك

 

اختتم مهرجان أبوظبي فعاليات دورته الـ20،برعاية فخرية من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، المقامة في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، والتي ضمت سلسلة من العروض الفنية والموسيقية.

وأقيم مهرجان أبوظبي 2023 بتنظيم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، تحت شعار “إرادة التطور.. توقٌ للريادة”، وشهد برنامج الفعاليات الرئيسي مشاركة نخبة من أشهر الفنانين والموسيقيين الكلاسيكيين على مستوى العالم. وقدم بروس ليو، الفائز بمسابقة شوبان الدولية للبيانو، حفلة بيانو مميزة يوم الثلاثاء 14 مارس، تلتها حفلة لهوتشنغ شانغ، عازف البيانو الشهير من شنغهاي، يوم الخميس 16 مارس. واختتم المهرجان فعالياته في 20 مارس، بحفل استثنائي للعزف على الكمان والبيانو، قدمته العازفة ليا زو، والموسيقي بنيامين إنجلي.

 

وقالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: “يقدّم المهرجان بالشراكة مع مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، سلسلة العزف المنفرد لثلاثة من أشهر عازفي البيانو والكمان، هم: عازف البيانو العالمي بروس ليو، وعازفة الكمان المعجزة ليا زو، في ظهورهما الأول بالعالم العربي، ينضم إليهما عازف البيانو الشهير هوشين زانغ، الذي يعود مجدداً ضمن مهرجان أبوظبي بعد مشاركته الأولى عام 2017، إلى جانب أوركسترا المركز الوطني الصيني للفنون الأدائية”.

وأضافت: “تسلط هذه المبادرة الضوء على الخيال المتقد، والإتقان الموسيقي المذهل، كما تعكس التزامنا بتحفيز الحراك الثقافي والفني في أبوظبي، بالتعاون مع شركاء برنامجنا التعليمي والمجتمعي، والارتقاء بالذائقة المجتمعية من خلال التعرف على التجارب الملهمة للموسيقيين الذين يعزفون روائع مقطوعات الموسيقى الكلاسيكية لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين، بينهم: بيتهوفن، وباخ، وآخرون”.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img