ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

طيران الإمارات.. الـ 13 عالمياً ضمن أكبر 25 شركة

أظهرت بيانات «سيريوم» المتخصصة في بيانات شركات الطيران والمطارات، أن «طيران الإمارات» شغلت أكثر من 57.633 مليون مقعد عبر رحلاتها إلى مختلف أنحاء العالم خلال الفترة من فبراير 2022 حتى نهاية فبراير الماضي.

وأظهرت البيانات أنه بعد مطار دبي الدولي جاء مطارا «لندن هيثرو» وبانكوك من حيث أكبر الأسواق بالنسبة لطيران الإمارات خلال العام الماضي، حيث استحوذ هذان المطاران على الحصة الأكبر من حجم السعة المقعدية للناقلة.

وتفوقت «طيران الإمارات» على معظم الناقلات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية التي شغلتها على الوجهات الدولية خلال العام الماضي، في حين أن الناقلات التي جاءت في الصدارة العالمية كان اعتمادها الأول على أسواقها المحلية مثل الناقلات الأمريكية والناقلات الصينية.

ترتيب

وأظهرت البيانات أن «طيران الإمارات» حلت بالمرتبة 13 ضمن قائمة أكبر 25 شركة طيران في العالم، من حيث حجم السعة المقعدية التي شغلتها خلال الفترة من فبراير 2022 إلى فبراير 2023، في حين جاءت الناقلات الأمريكية الثلاث «أمريكان أيرلاينز وطيران دلتا، ويونايتد» في المراكز الأول والثاني والثالث عالمياً على التولي.

وواصلت «طيران الإمارات» التركيز على استعادة شبكة الركاب العالمية واتصالاتها من خلال مركزها في دبي، واستئناف الخدمات وإضافة رحلات لتلبية طلب العملاء عبر الأسواق، وصنفت ضمن أفضل 100 شركة عالمية لعام 2022 من منصة Global RepTrak، حيث تُعد طيران الإمارات الشركة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تمكنت من احتلال مكانة في التصنيف وبدرجة سمعة قدرها 72.7.

وتشغل «طيران الإمارات» أكثر من 1500 رحلة أسبوعياً عبر أسطولها من محطتها الرئيسية في مطار دبي الدولي إلى شبكة وجهاتها التي تصل إلى نحو 140 مطاراً حول العالم عبر واحد من أكفأ وأحدث الأساطيل الذي يتألف من طائرات الإيرباص A380 والبوينج 777. وقادت طيران الإمارات الصناعة خلال الجائحة في العديد من المبادرات لإعادة بناء الثقة ودعم تعافي صناعة السفر والسياحة، كما دعمت المجتمعات والاقتصادات بنقل اللقاحات والأدوية والسلع التجارية الأساسية.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img