ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

طريقة معرفة الفيتامينات التي يفتقدها جسمك..الأعراض والعلاج

 

 

 

في معظم الأوقات ، يظهر الجسم احتياجاته من تلقاء نفسه على شكل أعراض ، حيث أن الخمول والتعب من أعراض نقص الفيتامينات ، ويشعر معظمنا بالخمول والتعب دون سبب ولكن المشكلة يمكن أن تكون أكبر من ذلك ، لذلك سنقدم لك في هذه المقالة بأعراض وعلاج نقص الفيتامينات.

 

 

1- تقصف الشعر والأظافر
من أهم عوامل تقصف الشعر والأظافر نقص فيتامين البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامينات ب أحد العوامل المساهمة في نقص البيوتين هو التعب وآلام العضلات وخدر اليدين والقدمين ، ولعلاج هذا النقص يوصى بتناول المزيد من صفار البيض واللحوم والأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان والسبانخ والبطاطس.

2- تقرحات الفم وتشققاته
يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب والحديد إلى تقرحات وتشققات في الفم ، كما توجد الأطعمة الغنية بالحديد في الدجاج واللحوم والفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الداكنة والمكسرات.

3- نزيف اللثة
يمكن أن يحدث نزيف اللثة بسبب كثرة تنظيف الأسنان بالفرشاة ، أو نقص فيتامين سc ، الذي يلعب دورًا مهمًا في التئام الجروح والمناعة من أجل موازنة فيتامين سي في الجسم ، يجب الحرص على تناول المزيد من البرتقال والفواكه الغنية بهذا الفيتامين.

4- قشرة الرأس
إذا كنت تعاني من قشرة الرأس بشكل متكرر ، فقد يكون ذلك بسبب نقص الزنك والفيتامينات ب 2 و 3 الحل هو تناول المزيد من البذور مثل الفاصوليا وبذور الكتان.

5- ضعف الرؤية الليلية
يعاني بعض الأشخاص من ضعف في الرؤية الليلية وبقع بيضاء على عيونهم بسبب نقص فيتامين أ ، المتوفر بكثرة في الفاكهة الصفراء والبرتقالية والبيض ومنتجات الألبان.

6- تساقط الشعر
يعود تساقط الشعر وتساقطه إلى نقص الفيتامينات المهمة مثل الزنك والحديد وفيتامين ب 3 والبيوتين لتعويض هذه الخسارة ، يجب استخدام اللحوم والأسماك والبقوليات والخضروات الورقية وبذور الشيا وجوز الصويا.

 

 

 

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img