ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

عصير الرمان فوائد مذهلة في رمضان

الفاكهة مليئة بالفوائد الصحية، وكل نوع من الفاكهة يوفر مزيجًا فريدًا من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وتعتبر الرمان إحدى الثمار القوية المليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب ومحاربة الجذور الحرة وخفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وهي مشروب مثالي يجب تناوله في شهر رمضان الكريم، وفقا لما نشره موقع ” eatthis “.

مفيد لمرضى السكري من النوع 2:

وفقًا لدراسة نُشرت في BMC Nutrition ، فإن الجمع بين عصير الرمان والتمارين الهوائية يقلل من عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2 لدى الرجال المصابين بالسكري، من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة استخدمت عصير الرمان الخالي من السكر أو الخالي من الإضافات.

يحسن صحة القلب:

تظهر بعض الدراسات فوائد شرب عصير الرمان لتحسين ضغط الدم ، وهو عامل مهم لحماية قلبك،  ويلاحظ مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساهم في حدوث مضاعفات مرتبطة بالقلب مثل زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والنوبات القلبية.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

يحتوي عصير الرمان على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين، ويرتبط استهلاك هذه المادة المضادة للأكسدة بتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وفقًا للمجلة البريطانية لعلم الأدوية، فإن تأثيرات الأنثوسيانين ضد السرطان لها علاقة بخصائصها المضادة للالتهابات والأورام ومضادات الأكسدة ، فضلاً عن قدرتها المحتملة على قتل الخلايا السرطانية.

الترطيب:

يعتبر الماء أمرًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة بشكل عام، وتدعم بعض الأبحاث ارتباطه بالصحة المعرفية وصحة الكلى وإدارة الوزن ، فإن الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد في الحالة المزاجية والنوم أيضًا. ويعتبر الرمان فاكهة مليئة بالماء.

تقليل  الالتهاب المزمن:

بفضل مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، قد يساعد شرب عصير الرمان في مكافحة الالتهاب المزمن، أظهرت الأبحاث أن إحدى الطرق التي يمكن بها لمضادات الأكسدة هذه أن تحارب الالتهاب هي العمل مع بروتينات معينة تشارك في إشارات الخلايا ، والتي يمكن أن تكون في النهاية وقائية ضد بعض الأمراض المزمنة.

تحسين الذاكرة:

تُظهر الأبحاث الحديثة أن كوبًا من عصير الرمان قد يساعد في إبطاء التدهور في الذاكرة البصرية لدى كبار السن.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img