ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

“إينيكس” تستكشف أبرز المواقع الأثرية بالشارقة

نظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالتنسيق مع هيئة الشارقة للآثار جولة تعريفية لأعضاء الشبكة الإعلامية العالمية «إينيكس» عن أبرز المواقع الأثرية في إمارة الشارقة والمدرجة على قائمة اليونيسكو التمهيدية للتراث العالمي.

وتشكل هذه المواقع، التي تحظى بدعم واهتمام من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قيمة تاريخية كبيرة وإرثاً حضارياً غنياً.

إرث حضاري

وتضمنت الجولة زيارة عدد من أبرز المواقع الأثرية منها مركز مليحة للآثار، والمواقع الأثرية في منطقة مليحة والفاية ووادي الحلو ومواقع النقوش الصخرية بكلباء وخورفكان، وقدم خبراء الهيئة شرحاً تفصيلياً لأهم ما تحتويه المواقع، كما زار أعضاء الشبكة الإعلامية «بينالي الشارقة»، حديقة بحيص الجيولوجية، ومركز خور كلباء لأشجار القرم، ومسجد الشارقة، ومدرج خورفكان.

الاهتمام بالحضارة

وتعد الشارقة إحدى أهم الوجهات السياحية بدولة الإمارات، والغنية بالمواقع الأثرية حيث يولي صاحب السمو حاكم الشارقة اهتماماً كبيراً لهذا الإرث الحضاري الإنساني باعتباره يجسد ذاكرة وماضي الشعوب السابقة، حيث تعكس هذه الاكتشافات الأثرية التي تزخر بها الإمارة طبيعة وأهمية الحضارات التي توافدت عليها على مدار العصور والأزمنة.

وشكر إعلاميو «إينيكس» المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على هذه الجولة لمواقع الشارقة الأثرية ذات القيمة التاريخية الكبيرة التي تسطر تاريخ سكان المنطقة على مدار قرون من الزمان، كما أنها تخلد العادات والتقاليد الإنسانية العريقة، والإنجاز البشري في مختلف مجالات الحياة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img