ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

شما بنت محمد.. إسهامات عظيمة لإعلاء شأن المرأة الإماراتية

نقشت اسمها في موسوعة جينيس بتقديم أكبر درس قرائي، إنها شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي في الإمارات.

مناصب

وتشغل شما أيضا، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، والتي تقدم من خلالها إسهامات عظيمة في إثراء الحياة الثقافية بوجه عام وفي مجال ثقافة المرأة والطفل بوجه خاص، ومن أولوياتها تمكين المرأة وتقديم الدعم لها والحرص على إعلاء شأن المرأة الإماراتية.

وأنشأت “مجلس شما محمد للفكر والمعرفة” عام 1997 في مدينة العين، والذي كان وما زال وهجاً معرفياً وثقافياً أضاء في سماء الثقافة الإماراتية، كما قدمت للمكتبة العربية مجموعة من الكتب العلمية والفكرية منها (تحديات الهوية الثقافية – التنمية الثقافية وتعزيز الهوية الوطنية)، وتكتب مقالاً شهرياً في ” جريدة الاتحاد ” منذ عام 2010 وحتى الآن.

جوائز وتكريمات

دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية” بتقديم أكبر درس قرائي حضرته 2604 سيدة عام 2016، كما نالت العديد من الجوائز الدولية والإماراتية أهمها “وسام الزيتون الملكي”، و”استشاري أداء معتمد من إيلاف ترين بريطانيا، و”جائزة محمد بن راشد للغة العربية عام 2016، و”جائزة خليفة التربوية” عام 2014، وجائزة وطني الإمارات فئة بصمة فكر” عام 2016 و”جائزة فارسات العرب” فئة العمل الإنساني عام 2014، وجائزة المرأة الملهمة” عام 2013، بالإضافة إلى العديد من الألقاب والجوائز التي تأتي دوماً تقديراً لجهودها وإسهاماتها في مجال العمل الثقافي.

النشأة والتعليم

ولدت في مدينة العين في أبو ظبي، وهي حاصلة على دكتوراه في الأمن السياسي والاجتماعي لدولة الإمارات، وماجستير في الرضا الوظيفي للمرأة في الإمارات، وبكالوريوس في الدراسات الإسلامية والتاريخ من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img