ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

اكتشاف قاعدة كبيرة للطاقة المتجددة في الصين

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون صينيون أن حوض كايدام شمال شرقي هضبة تشينغهاي-التبت جنوب غرب البلاد لديه الإمكانات، ليكون قاعدة للطاقة المتجددة في الصين.

وبحسب وسائل إعلام صينية فإن عدد من الباحثين الصينيين وجدوا أن حوض كايدام مع إمكاناته من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي تقدر بنحو 5.7 تريليونات كيلوواط/ساعة و0.9 تريليون كيلوواط/ساعة سنويا على التوالي مناسب للتنمية واسعة النطاق للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وذلك عقب تقييمهم لإمكانات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في هضبة تشينغهاي-التبت.

وأشار الباحثون إلى أنه ومع الانخفاض المستمر في تكلفة الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح وأنظمة تخزين الطاقة وبناء شبكات نقل الطاقة ذات الجهد العالي للغاية، يمكن بناء قاعدة الطاقة المتجددة للصين في حوض كايدام.

وبالإضافة إلى الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية الوفيرة فإن هضبة تشينغهاي-التبت غنية بموارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتمثل إمكانات الهضبة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح 45.6 بالمئة و38.5 بالمئة من إجمالي إمكانات الصين على التوالي.

واستخدم الباحثون من معهد أبحاث الهضبة التبتية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وجامعة نانجينغ، وجامعة الصين للزراعة، وجامعة تسينغهوا ومؤسسات أخرى، بيانات عالية الدقة للإشعاع الشمسي وسرعة الرياح لتقييم إمكانات موارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على الهضبة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img