ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

ميدان:محمد بن راشد يشهد منافسات كأس دبي العالمي بنسخته الـ27

 

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بنهجها المنفتح وفكرها المتطور، ستظل دائماً محور التقاء العالم للاحتفاء بالنجاح والانتصار والتميّز، وفي مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي الذي تواصل ترسيخ مقومات تميزها فيه بما أرسته من بنية تحتية عالمية المستوى وما تنظمه وتستضيفه من كبريات الفعاليات والبطولات الدولية التي تستقطب سنوياً أهم وأبرز نجوم مختلف الرياضات، وفي مقدمتها رياضات الخيل.

 

وبحسب “وام”، أعرب سموه عن اعتزازه بما وصل إليه “كأس دبي العالمي” من مكانة مرموقة على ساحة الرياضة الدولية، وقال سموه: “الكأس حدث نفخر بنجاحاته ومكانته وأثره في تأكيد ريادة الإمارات عالمياً في مجال رياضات الخيل.. نرحّب بضيوف دولة الإمارات ودبي في هذه الأمسية المتميزة ونتطلع للترحيب بهم وكل عشاق الخيل من حول العالم في الدورات المقبلة.. لنواصل الاحتفاء معاً برياضة ارتبطنا بها منذ القِدَم ونعتبرها جزءاً أصيلاً من تراثنا الخليجي وثقافتنا العربية”.

جاء ذلك خلال حضور سموه منافسات الدورة الـ27 لكأس دبي العالمي، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الحدث الأهم على أجندة سباقات الخيل العالمية بما تجمعه من نُخبة أهم المُلّاك والمدربين والفرسان الساعين للظفر باللقب الأبرز من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة أغلى الخيول وأشهرها على الإطلاق في عالم السباقات، على مضمار “ميدان”، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم منافسات الكأس خلال شهر رمضان المبارك.

وقد تابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أشواط البطولة، التي تؤكد مكانة دبي وجهة رياضية عالمية المستوى ومركزا رئيسيا على خارطة رياضات الخيل العالمية، حيث حظيت الأمسية بمشاركة صفوة جياد العالم عبر 9 سباقات (أشواط)، والتي بلغ عدد الخيل المشاركة فيها 127خيلاً من 13دولة، وتمثل الأشهر والأغلى على مستوى العالم.

 

فيما شاهد منافسات البطولة مئات الملايين من محبي سباقات الخيل حول العالم عبر شاشات الفضائيات الدولية التي تحرص سنوياً على نقل منافسات الكأس على الهواء مباشرة نظراً لما يتمتع به الحدث من أهمية كبيرة على ساحة الرياضة العالمية عموماً.

 

و توّج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الفائز بلقب كأس دبي العالمي للخيل، والذي ظفر به الجواد “يوشبا تيسورو”، لاسطبلات “رايو توكوجي كينجي هولدينغز”، بقيادة الفارس “يوغا كوادا” وإشراف المدرب “كونيهيكو واتانابي.”، وذلك عقب الفوز بالشوط الرئيسي الذي أقيم على مضمار “ميدان” برعاية “طيران الإمارات” لمسافته 2000 متر، وتنافست فيه 15 خيلاً، وبلغت جوائزه 12 مليون دولار، بينما بلغ أجمالي مجموع جوائز البطولة 30.5 مليون دولار.

 

وقد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تهنئة مالك الجواد الفائز بلقب “كأس دبي العالمي”، وكذلك المدرب والفارس بهذا الفوز الغالي، متمنياً لهم مزيداً من الإنجازات والنجاحات في مضمار سباقات الخيل.

 

وكرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وبجانبه الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، رعاة الحدث العالمي وهم طيران الإمارات ولونجين وموانئ دبي العالمية ونخيل وأتلانتس ذا رويال وعزيزي والطاير للسيارات ووان زعبيل واعمار.

 

حضر أمسية كأس دبي العالمي .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين ، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

 

وأختتمت أمسية كأس دبي العالمي إحدى أبرز وأهم الفعاليات السنوية على أجندة سباقات الخيل العالمية، بعرض مذهل للألعاب النارية استخدمت فيه طائرات الدرون التي أضاءت سماء مضمار ميدان بعبارة “كأس دبي العالمي”.

 

 

 

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img