ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

موانئ دبي.. استثمارات بـ 10 مليارات دولار

استثمرت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) أكثر من 10 مليارات دولار (37.3 مليار درهم إماراتي) في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية منذ عام 2012، مما يضعها بين أفضل خمسة مستثمرين على مستوى العالم، وذلك وفقاً لأحدث بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر الصادرة عن مجموعة من المستشارين الدوليين في شؤون الاستثمارات حول العالم.

يأتي ذلك انطلاقا من مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية العالمية ومحرك قوي لنمو التجارة والصناعة إقليميا وعالميا، بما يدعم من الشبكة اللوجستية العالمية التي تتمتع بها الإمارة، والتي تسهم في تعزيز نمو الأعمال، وتوفير مزايا تنافسية وأيضا فرصاً أكثر وأسرع للنمو والتوسع للشركات المحلية والعالمية.

وكانت “إف دي آي انتليجينس” التابعة لمؤسسة “فايننشال تايمز” قد أعلنت في أحدث تقرير نشرته حول الاستثمارات المباشرة في مجال الخدمات اللوجستية عن قائمة الشركات الخمس الأوائل لعام 2022، حيث نالت “دي بي ورلد” المركز الخامس على مستوى العالم بين جميع الشركات في القيمة الإجمالية للاستثمارات المباشرة التي خصصتها لقطاع الخدمات اللوجستية عالمياً.

وبلغ إجمالي استثمارات “دي بي ورلد” في مجال الخدمات اللوجستية خلال العام الماضي 320 مليون دولار أمريكي (1.18 مليار درهم إماراتي)، رغم الظروف الاقتصادية المفعمة بالتحديات وتراجع الطلب على الخدمات اللوجستية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي. كما تشير توقعات الطلب لعام 2023 إلى معدل نمو منخفض وأحادي الرقم.

وتتضمن قائمة المراكز الخمسة الأولى شركات أخرى مثل “أمازون”، عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية، وشركة “أيه بي مولر-ميرسك” الدنماركية. وجاءت “دي بي ورلد” ضمن القائمة كشركة وحيدة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img