ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

85 مشاركاً بجائزة “الشارقة لرسوم كتب الطفل”

شارك 85 فناناً بـ 235 عملاً للفوز بجوائز الدورة الـ11 من «جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل»، التي تأتي تشجيعاً للجهود المتميزة في تنمية وإثراء المحتوى الموجه للطفل.

وأشارت هيئة الشارقة للكتاب إلى أن أسماء الفائزين سيعلن عنها ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنطلق فعاليات دورته الـ14 من 3 – 14 مايو المقبل، وجاء ذلك خلال اجتماع حضره أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، لاستعراض آليات عمل لجنة تحكيم الجائزة، وجودة الأعمال المقدمة، وبلدانها، حيث كشف الاجتماع حجم إقبال الفنانين على المشاركة في مختلف بلدان العالم.

 

1300 عمل

 

وبحسب الهيئة فإن إجمالي عدد المشاركات المتقدمة للجائزة تجاوز 1300 عمل، قدمها 280 مبدعاً من 46 دولة، بينما توزعت المشاركات المقبولة للترشح على 135 فناناً من 15 دولة عربية، و145 فناناً من 31 دولة أجنبية، وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وسوريا، وإيران، والصين، والمكسيك، المشاركات المرشحة.

 

وتضم لجنة تحكيم الجائزة هذا العام كلاً من الرسام والنحات الإماراتي عبد الرحيم سالم، الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، والفنان التشكيلي هاني صلاح من مصر، إضافة إلى الرسامة والمؤلفة الأمريكية أندريا دي أكوينو، والرسامة الإسبانية ثرينيا أجيري، بجانب الرسام الألماني فيتالي كونستانتينوف.

 

أعمال متنوعة

 

وقالت منسق عام مهرجان الشارقة القرائي للطفل خولة المجيني: «شهدت الأعمال المتقدمة للجائزة تنوعاً كبيراً في موضوعاتها ومستوياتها ومدارسها الفنية، ما يدل على الاهتمام الواسع بالجائزة، والأهمية البالغة التي تكتسبها الكتب والأعمال الفنية الموجهة للطفل في مختلف الثقافات الإنسانية، ونتطلع إلى أن تسهم الأعمال المقدمة في رفع جودة صناعة كتاب الطفل إلى المستوى الذي نطمح إليه». وتبلغ قيمة الجائزة الممنوحة للفائز بالمركز الأول في جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل 8 آلاف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مقدارها 6 آلاف دولار، وينال الفائز بالمركز الثالث 4 آلاف دولار، إلى جانب ثلاث جوائز تشجيعية أخرى تبلغ قيمة كل منها ألف دولار.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img