ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

لمرضى السكر .. خطة  صحية للحفاظ على مستويات السكر في الدم 

يبحث الكثير من مرضى السكر عن نظام غذائي للحفاظ على مستويات السكر في الدم في الجسم ، لذلك ستجد إجابات لجميع أسئلتك في هذا المقال.
جدول الأكل الصحي لمرضى السكري:
هناك بعض الأطعمة الصحية التي يجب على مرضى السكر الالتزام بها للحفاظ على صحتهم ، وأهمها ما يلي: يجب أن تكون الوجبة الرئيسية من الوجبات الرئيسية في الغداء.
أولاً: لتناول الإفطار ، يجب على المريض تناول علبة زبادي أو كوب حليب كامل الدسم ، وتناول المزيد من الجبن ، وتناول البيض المسلوق فقط.
تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الأسماك الخالية من الدهون والروبيان والسلمون والتونة.
تساعد الألياف الجسم على إدارة نسبة السكر في الدم ، وتشمل بعض الأطعمة النباتية سهلة الهضم مثل البازلاء والفول والعدس والحبوب البيضاء.
لا بد من تناول المزيد من الفاكهة الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال والتفاح والجوافة والليمون والأفوكادو حيث تعزز هذه الفاكهة مناعة الجسم وتعتبر من الفواكه التي يحتاجها الجسم بانتظام.
يجب على مرضى السكري الالتزام بنظام غذائي صحي وتناول المزيد من الخضار مثل الطماطم والخيار والبصل الأخضر والجرجير والكرفس.
أما بالنسبة للمشروبات فيجب تناول عصائر الفاكهة المجمدة مثل عصير الموز مع الحليب والمانجو والجوافة والرمان والتوت والأفوكادو.
المشروبات الساخنة مثل الشمر والحلبة والنعناع والقرفة.
يجب على مرضى السكري تجنب بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والزيت لأنها يمكن أن تكون خطرة بالنسبة له ، ومنها: الابتعاد عن الفطائر والكعك والبسكويت والكعك والكعك والبسكويت.
قلل من تناول البطاطس والمعكرونة مع صلصة البشاميل أو أنواع الصلصات المختلفة والأرز ، لأن هذه الأطعمة تقاوم جرعة الأنسولين وتزيد من محتوى السكر ، لذا تناولها ولكن بنسب محدودة.
تجنب عصائر الفاكهة الجافة والحلويات مثل البسبوسة والكنافة ومرق اللحم البقري والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لأن ذلك قد يصيب المريض بالدوار والصداع والذي بدوره قد يصيبه بالإغماء.
تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه ، كما يجب الابتعاد عن البيبسي لأنها تؤثر على العظام مما قد يؤدي إلى بترها لاحقًا في الحياة.
الالتزام بتجنب الأطعمة الغنية بالزيت أو السمن والابتعاد عن الدهون حيث يساهم ذلك في زيادة الوزن ويقلل من جرعة الأنسولين الموجودة في الجسم مما يعرض المريض للخطر.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img