ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

دراسات جديدة بشأن سرطان عنق الرحم

 

أعلنت لجنة الخبراء المعنية بسياسة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن جرعة واحدة من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) لسرطان عنق الرحم توفر حماية مماثلة لجرعتين من اللقاح للنساء دون سن 21 عامًا.

بناءً على أحدث البيانات ، تعتقد لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية أن جرعة واحدة من اللقاح كافية لحماية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 14 و 15 إلى 20 ، بدلاً من جرعتين. اقتراح.

وأكد الدكتور أليخاندرو كرافيوتو ، رئيس اللجنة ، في مؤتمر صحفي أن التوصيات الجديدة ستسمح بتلقيح المزيد من الفتيات والنساء “مع الحفاظ على المستوى اللازم من الحماية”.

وقال كرافيوتو إن برنامج التطعيم الوطني يمكن أن يمضي قدما ويوافق على اللقاح المكون من جرعتين إذا اعتبروا أن هذه الخطوة ضرورية.

وقال كرافيوتو: “بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص المناعة ، وخاصة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ، نوصي بإعطائهم جرعتين على الأقل أو حتى ثلاث جرعات بهدف منحهم مناعة كاملة”.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي خبراء منظمة الصحة العالمية مرة أخرى بأن تتلقى النساء فوق سن 21 جرعتين من اللقاح ، متباعدة ستة أشهر.

لقاح جديد يقي من سرطان عنق الرحم

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدة عوامل ساهمت في تباطؤ إدخال اللقاح وتراجع تغطية التطعيم في بعض البلدان ، أبرزها الصعوبات المتعلقة بالإمداد والتكلفة المرتفعة نسبيًا للقاحات ، والصعوبات ذات الصلة. تُعطى جرعتان من اللقاح للفتيات المراهقات اللواتي لا يتم تضمينهن عادةً في جداول تحصين الأطفال.

من جهتها ، قالت الأميرة نوسومبا سيميليرا ، مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في بيان: “أعتقد اعتقادا راسخا أن القضاء على سرطان عنق الرحم أمر ممكن” ، مضيفة أن “قبول التوصية بلقاح جرعة واحدة سيمكننا من الوصول إلى 90. النسبة المئوية المستهدفة للتحصين أسرع. “الفتيات اللائي يبلغن من العمر 15 عامًا بحلول عام 2030.

التغطية العالمية لبرنامج التطعيم بجرعتين لعام 2020 تقتصر على 13٪

سرطان خطير

لقد عرفت النساء المصابات بسرطان عنق الرحم من فيروس الورم الحليمي ، والذي ينتقل غالبًا عن طريق الاتصال الجنسي ، أن لقاحًا ضده أصبح متاحًا منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

في عام 2020 ، ستموت أكثر من 340.000 امرأة من سرطان عنق الرحم ، وهو رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن كلافيوتو رئيس لجنة الخبراء بمنظمة الصحة العالمية أن “امرأة تموت من المرض كل دقيقتين”.

تم تسجيل ما يقرب من 90٪ من الإصابات والوفيات الأخيرة في عام 2020 في البلدان المنخفضة أو المتوسطة الدخل.

 

 

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img