ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

بلدية الفجيرة مستعدة لاستقبال رمضان

انتهت بلدية الفجيرة من كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان وسط أجواء مليئة بالفرح والمظاهر الاجتماعية التي يتميز بها الشهر الفضيل .

 

وتضمنت التجهيزات تزيين الشوارع الرئيسية والدوارات في الإمارة والمناطق التابعة وواجهات مراكز الأسواق بزينة خاصة بالشهر الفضيل، وجاءت الزينة على أشكال ضوئية هندسية وعبارات تعكس روح البهجة التي تتماشى مع معاني وأجواء المناسبة الدينية.

 

وأكد مدير عام بلدية الفجيرة سعادة المهندس محمد سيف الأفخم أن البلدية كثفت حملاتها التفتيشية على منافذ الأسواق في الإمارة للتأكد من التزام المؤسسات الغذائية والمتعاملين، بالاشتراطات الصحية وبالاشتراطات الخاصة بنقل المنتجات والمواد الغذائية وتخزينها وتحضيرها وعرضها، لا سيما أن حركة الأسواق في إمارة الفجيرة تشهد خلال الشهر الفضيل نشاطا كبيرا حيث يزداد الطلب على مختلف السلع الغذائية .

 

ولفت الأفخم إلى أن البلدية حرصت على التأكد من الشفافية في عمليات البيع والشراء، والالتزام بعرض الأسعار والعروض المقدمة على المنتجات بطريقة واضحة يسهل على المستهلك معرفة تفاصيلها، منوها أن عدد الجولات التفتيشية بلغت 376 جولة نتج عنها تفتيش 5493 منشأة غذائية وصحية وتمت مخالفة 142 منشأة غير ملتزمة.

 

وأشار إلى أنه تم استكمال تجهيز المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة والبالغ عددها 4 مقاصب في الفجيرة ومنطقة الطويين ومنطقة مسافي ومنطقة قدفع، لاستيعاب حركة الذبح التي تشهد تزايدا خلال الشهر الفضيل والتأكد من تطبيق معايير الصحة العامة في عمليات الذبح والتأكد من خلو الذبائح من الأمراض الحيوانية تحت إشراف كادر بيطري.

 

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح السوق الرمضاني في منطقة كورنيش الفجيرة في أول يوم رمضان وسيستمر طيلة الشهر الفضيل، حيث يعتبر من أهم فعاليات شهر رمضان الفضيل وهو سوق شعبي محلي لبيع المأكولات الشعبية و الرمضانية المنوعة.

 

وأوضح أن البلدية قامت بإصدار مجموعة من التعاميم التنظيمية المعمول بها في كافة أنحاء الدولة بشأن الإجراءات الخاصة بالشهر الفضيل لافتا إلى أنه تم تخصيص مناوبين ومفتشين للتعامل مع أية ملاحظة أو شكاوى على مدار الساعة يتم استقبالها عن طريق مركز الاتصال.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img