ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

ملتقى إعلامي افتراضي لقضاء أبو ظبي

تحت عنوان “ أكاديمية أبوظبي القضائية.. برامج تعليمية وتدريبية رائدة ” نظمت دائرة القضاء في أبوظبي اليوم ملتقى إعلامي افتراضي لنشر المعرفة القانونية بين المدربين والتدربين.

 

واستعرض راشد الدرمكي المدير الإداري لأكاديمية أبوظبي القضائية، البرامج والأنشطة التدريبية التي نفذتها أكاديمية أبوظبي القضائية عام 2022، لافتا إلى أن الأنشطة التدريبية التي نفذتها الأكاديمية بلغت 117 نشاطا تدريبيا، ما يعادل 6839 ساعة تدريبية، وإجمالي عدد المتدربين الداخليين والخارجيين التي دربتهم الأكاديمية خلال عام 2022 بلغ 3548 متدربا منهم 1611 متدربا داخليا و1937 متدربا خارجيا بنسبة رضا 93%.

وأشار إلى أن من أبرز الأنشطة الداخلية التي نفذتها الأكاديمية برنامج المتدربين القضائيين الدفعة 11 وبرنامج أعضاء النيابة المنقولين للقضاء الدفعة 8 وبرنامج التدريب المستمر لأعضاء النيابة العامة ودورة تنشيطية لأعضاء قضايا حكومة أبوظبي وورش تدريبية للقضاة لمناقشة التشريعات الجديدة وأنشطة تدريبية لأعوان القضاة وحلقات نقاشية.

 

ولفت إلى أن الأنشطة التدريبية الخارجية التي نفذتها الأكاديمية بالتعاون مع الشركاء، فتضمنت برنامج التكوين الأساسي للباحثين القانونيين (مستشار قانوني حكومي معتمد) وبرنامج المحامين لغايات القيد بجدول المحاماة بدائرة القضاء وبرنامج التأهيل الأساسي للخبراء لغايات القيد بجدول الخبراء بالدائرة وبرنامج التكوين الأساسي لتأهيل بعض موظفي حكومة أبوظبي لمنحهم صفة الضبطية القضائية وبرنامج تجديد صفة الضبطية القضائية لبعض موظفي حكومة أبوظبي وبرنامج الكاتب العدل الحكومي وبرنامج التكوين الأساسي للموفق العقاري المعتمد ودورة صياغة العقود والمذكرات القانونية .

وتحدث المدير الإداري للأكاديمية عن منصة أكاديمية أبوظبي القضائية، مشيرا إلى نشر المعرفة القانونية للمتدربين والمدربين ويتم من خلال نشر القوانين والتشريعات والأحكام الصادرة عن المحاكم بمختلف اختصاصاتها ودرجاتها.

ونوه إلى قواعد البيانات الإلكترونية وتشمل المكتبة المركزية وانظمتها التي تتيح للباحث أو المستفيد الدخول على مجموعة كبيرة من المراجع والدوريات والبحوث القانونية وبوابة قضاء أبوظبي للأحكام والتشريعات التي تحتوي على الأحكام الصادرة عن المكتب الفني لمحكمة النقض – أبوظبي من عام 2007 حتى 2023 .

 

من جانبه قال الدكتور سامي الطوخي مدير عام أكاديمية أبوظبي القضائية إن أكاديمية أبوظبي القضائية أنجزت أكثر من 391 برنامجا تدريبيا إلى جانب محاضرات وورش ومنتديات تدريبية للأعوام ( 2019 , 2020 , 2021 , 2022 ) بإجمالي 707 ساعات تدريبية شملت أكثر من 4611 مشاركا متدربا من أعضاء الهيئة القضائية من القضاة وأعضاء النيابة العامة وأعوان القضاء وأخصائي حماية حقوق الطفل وكافة مأموري الضبط القضائي بإمارة أبوظبي، كما شملت كتاب العدل والمستشارين الحكوميين والمحاميين وغيرهم.

وأضاف “أن خطة الأكاديمية لعام 2023-2024 ترتكز في كافة برامجها على نهج التدريب القائم على حقوق الإنسان وفق مبادئ الدستور الإماراتي الصادر عام 1971 والذي كفل كافة حقوق الإنسان في شتى المجالات حيث كفل ضمان تلك حقوق الإنسان في شتى المجالات”.

يذكر أن أكاديمية أبوظبي القضائية تأسست في عام 2007 لتكونَ مؤسسةً تعليميةً وتدريبيةً متخصصةً توفرُ خدماتِها الأكاديميةَ لدائرةِ القضاءِ ولمختلفِ المؤسساتِ والهيئاتِ العاملةِ في الدولةِ وخارجِها .

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img