ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

تعرف أكثر على معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

 

وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، المبعوث الإماراتي الخاص لتغير المناخ ، الرئيس المنتخب لمؤتمر الأطراف 28 ، رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

يشغل سعادة الدكتور سلطان الجابر منصب رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي. بخبرته الواسعة في القطاعين العام والخاص ، يتولى سعادته مسؤولية متابعة وتطوير وتعزيز العلاقات الاستراتيجية الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد مع الدول الأخرى.

كما أنه مسؤول بشكل شخصي عن العديد من الشراكات الإستراتيجية الشاملة مع العديد من البلدان. بالإضافة إلى ما سبق ، عملت أيضًا كرئيس تنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها ، حيث قادت التحول الشامل والسريع للشركة تحت إشراف الحكومة. القيادة العظيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة. قبل توليه رئاسة أدنوك ، شغل سعادة الدكتور الجابر منصب الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة ، الذراع الاستثماري الاستراتيجي لحكومة أبوظبي. أثناء عمله في مبادلة في عام 2006 ، ساعد سعادته في تأسيس مبادرة الطاقة المتجددة الرائدة “مصدر” وشغل منصب الرئيس التنفيذي لمدة سبع سنوات ، أشرف خلالها على التزام المؤسسة بالتكنولوجيا النظيفة والمساهمة العالمية في التنمية المستدامة.

في عام 2009 ، قاد سعادته “مصدر” للمشاركة في الاستضافة الناجحة لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) في الإمارات العربية المتحدة ، وحتى اليوم ، شغل منصب رئيس مجلس إدارة “مصدر” ، وبالتالي يواصل توجيهه الاستراتيجي. العمليات. لقد تقلدت أيضًا عددًا من المناصب القيادية والاستراتيجية والاستشارية في مجالات الطاقة والاقتصاد والاتصالات الاستراتيجية والتنمية المستدامة. وهو أيضًا رئيس المجلس الوطني للإعلام وعضو مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، خامس أكبر منتج للألمنيوم في العالم. في عام 2019 ، ترأست مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام ، إحدى أسرع المؤسسات الإعلامية والترفيهية متعددة المنصات نموًا في الشرق الأوسط. تمتلك وتدير أكثر من 20 علامة تجارية في التلفزيون والراديو والنشر والوسائط الرقمية. في الماضي ، عمل سعادة الدكتور الجابر كعضو في مجلس إدارة معهد مصدر للتكنولوجيا ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ أبوظبي.

في عامي 2009 و 2019 ، حققت ازدهارًا ملحوظًا في السنوات العشر المذكورة أعلاه ، حيث حولت الخسائر إلى أرباح قبل عامين من خطة العمل الموضوعة. أثناء قيادة الشركة ، وبصرف النظر عن “منطقة خليفة الصناعية” في أبو ظبي (كيزاد) ، أول منطقة حرة متكاملة في أبو ظبي للتجارة والخدمات اللوجستية والصناعة. كانت سعادتكم عضوًا في اللجنة رفيعة المستوى لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة وحصلت على العديد من الجوائز ، مثل جائزة “أبطال الأرض 2012” المرموقة من الأمم المتحدة للتميز في السياسة ، رواد ورواد العلم وريادة الأعمال ، وكذلك “قيادة الإمبراطورية البريطانية (CBE) 2013 من جلالة الملكة إليزابيث الثانية” و “أفضل إنجاز فردي في الطاقة” من ناريندرا مودي ، رئيس وزراء جمهورية الهند) في عام 2019 مساهماته في أمن الطاقة وتقوية روابط السوق الآسيويين الناشئين وإعادة تشكيل نماذج أعمال الطاقة التقليدية.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img