ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

معلم يشهد إقبالاً ملحوظاً من السياح في جبال الفجيرة..سد وادي الحيل

تتميز الفجيرة بمعالمها الطبيعية التي تجذب السياح من مختلف أقطار العالم، إذ تضم الإمارة مسطحات مائية تعد عنصراً حيوياً لاستدامة البيئة البحرية، إضافة إلى مجموعة من المحميات في الفجيرة التي تزخر بالثروة الحيوانية والمظاهر الخلابة،  وسنتعرف في هذا المقال منطقة ساحرة وسط جبال الفجيرة.

نبذة شاملة عن سد وادي الحيل

سد في الإمارات
تبرز أهمية السدود في الإمارات بالحفاظ على نوعية المياه الجوفية
تكمن أهمية السدود في الإمارات بشكل عام باعتبارها مورداً مائياً لري المحاصيل الزراعية والمساعدة في زيادة مخزون المياه الجوفية والمحافظة على نوعيتها من خلال منع تسرب مياه البحر المالحة إليها، وفضلاً عن هذه الميزة العملية، اكتسب سد وادي الحيل الفجيرة شهرة بفضل موقعه الجغرافي المميز وسط الجبال، ما جعله مقصداً للسياح.

يبلغ طول سد وادي الحيل 15 كيلومتراً، وينبع من منطقة الحيل التي اكتسب اسمه منها، ويصب السد في وادي العمدية ووادي ميحة، كما تتفرع منه عدة أودية صغيرة.

 

أماكن أخرى قريبة من سد وادي الحيل

لا تقتصر السياحة في سد وادي الحيل على الأنشطة التي توفرها المنطقة، بل يمكن التوجه إلى مجموعة من أشهر الأماكن السياحية في الفجيرة القريبة مثل حديقة عين مضب الكبريتية التي تبعد 20 دقيقة بالسيارة ويقصدها عدد هائل للاستشفاء ومعالجة العديد من أمراض الروماتيزم، فضلاً عن حصن الفجيرة الذي يعد أحد القلاع الأثرية في الفجيرة التي ما زالت شامخة حتى الآن وتروي حكاية الأجداد. نظراً لقلة مرافق سد وادي الحيل خاصة الترفيهية، فيمكن التوجه إلى أحد المطاعم القريبة من السد لتناول ألذ المأكولات، عدا عن مراكز التسوق التي تتيح لك شراء مختلف احتياجاتك.

الوصول إلى موقع سد وادي الحيل

يمكن الوصول إلى سد وادي الحيل باستخدم الحافلات العامة التي تنطلق من محطة باصات الفجيرة، حيث تستغرق الرحلة 18 دقيقة، كما يمكن الاستعانة بسيارات الأجرة، فضلاً عن السيارة الشخصية التي تعد الخيار الأفضل والأكثر راحة. يمكن للراغبين في زيارة سد وادي الحيل من خارج الإمارة ركوب مواصلات الفجيرة ودبي أو أي من الإمارات الأخرى.

وأخيرا، تحتضن إمارة الفجيرة العديد من المعالم الطبيعية، التي تشكل ملاذا للسياح في شتى المواسم، والتي تحتفظ بمكانتها المتميزة  في الخارطة السياحية.

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img