ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

دولة الإمارات تكمل الاستعدادات الرمضانية

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال رمضان في جو مليء بالبهجة والجوانب الروحية والاجتماعية التي يتميز بها رمضان.

وزينت شوارع الدولة الرئيسية وجسورها وواجهات مراكز التسوق بزخارف رمضانية بأشكال وعبارات هندسية فاتحة اللون تعكس روح الفرح وتتناسب مع معنى وأجواء الشهر الفضيل.

ولجعل ساعات العمل الرسمية أكثر مرونة في ضوء الأثر الاجتماعي خلال الشهر الفضيل ، وجه رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، حفظه الله ، مواعيد العمل الرسمية للحكومة الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك  هذه الفترة ، يعمل موظفو الحكومة عن بُعد بنسبة 70٪ من الوقت ، وحضوري 30٪ ، وسيعمل الطلاب عن بُعد أيام الجمعة في الجامعات والمدارس العامة.

تاريخ

أعلنت حكومة دولة الإمارات عن مواعيد العمل الرسمية لشهر رمضان المبارك للوزارات والجهات الحكومية الاتحادية ، من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا ، والجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين تعميمًا وزاريًا لخفض ساعات العمل العادية لموظفي القطاع الخاص في الدولة بمعدل ساعتين يوميًا خلال شهر رمضان.

شهد رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة حدثًا دينيًا وثقافيًا نابضًا بالحياة يجسد قيم التآزر والتماسك المجتمعي. البلد من البلدان التي تستحق الزيارة خلال شهر رمضان ، مع مزيج من العديد من الأشياء الحديثة والتقليدية للاحتفال بهذا الشهر.

رؤية

تعتبر المحاضرة الرمضانية التي تستضيفها لجنة محمد بن زايد الرمضانية من أهم الأحداث التي نشهدها خلال شهر رمضان. يتعلق بتطور العصر ومتطلباته ، ويتنبأ بالآفاق المستقبلية.

ومن أبرز الأحداث التي تشهدها الدولة خلال شهر رمضان “جائزة دبي العالمية للقرآن” التي تقام سنويًا في دبي ، حيث يتنافس حفظة القرآن من جميع أنحاء العالم.

خلال الشهر الفضيل ستكون الدورة الجديدة لجائزة القرآن التاسع وعلومها بعنوان “مؤتمر الخمسين عاما” وتستمد شعارها من رؤية دولة الإمارات لترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في جميع المجالات وتعزيز مجال عمل الدعاية البيئية.

مبادرة

بدورها ، نظمت المديرية العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والإدارات ذات الصلة في كل إمارة ندوات إيمانية ومعرفية خلال شهر رمضان في مختلف المساجد في الدولة. كما نظم الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية الأخرى في البلاد فعاليات خيرية لشهر رمضان ، استفاد منها مئات الآلاف من الأشخاص في الداخل والخارج.

تماشياً مع حملة التسوق خلال شهر رمضان ، والتي شهدت إقبالاً ونشاطاً هائلاً ، عقدت هيئات حماية المستهلك في الدولة عدة اجتماعات مع مسؤولين من أهم القطاعات الاستهلاكية لضمان تهيئة الأسواق والمنافذ وضمان تلبية جميع احتياجات المستهلك خلال شهر رمضان.

الرقابة

كثف المنظمون في الإمارات العربية المتحدة دورياتهم في الأسواق قبل وأثناء شهر رمضان لضمان سلامة المواد الغذائية الأكثر شيوعًا في التداول. قطاع الأغذية والتزام العملاء بالمتطلبات الصحية والتدابير الوقائية ، وكذلك متطلبات النقل والتخزين والتحضير وتقديم الأغذية والمنتجات.

كما تحرص الهيئة التنظيمية على ضمان الشفافية في عملية البيع والشراء ، مع الالتزام بعرض أسعار وعروض المنتجات بطريقة واضحة حتى يتمكن المستهلكون من فهم تفاصيلها بسهولة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img