ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

“قناة الإمارات” تسدل الستار عن دورتها البرامجية في رمضان

كشفت قناة الإمارات، التابعة لشبكة قنوات أبو ظبي التلفزيونية، عن دورة برامجها الرمضانية، حيث تبث مجموعة متنوعة من البرامج الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية والتعليمية المستوحاة من الأجواء الرمضانية خلال شهر رمضان.

وتقدم القناة باقتها الرمضانية تحت شعار “رمضان يانا والخير لقانا” متضمنة مجموعة من البرامج الترفيهية والدينية والثقافية وهي “مع زايد” ، و”محاضرة مجلس محمد بن زايد” ، و”قرأن مبين” ، و”الشارة” و”الجانب الآخر”، و”قيم البيوت” إضافة إلى “قلبي اطمأن”.

وأوضح مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة عبد الرحيم النعيمي أن القناة الإمارات تركز على اهتمامات الجمهور المحلي وتحاكي مصالح المجتمع الإماراتي من خلال برامج ومسلسلات تعزز الشعور بالانتماء والقيم الوطنية، وأن المحتوى المبتكر والتفاعلي يساهم في التعريف بدولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها الغني بطريقة تعليمية وترفيهية استثنائية.

وستنقل الدورة الرمضانية الجديدة على شاشة قناة الإمارات البرنامج الثقافي “محاضرة مجلس محمد بن زايد”، الذي يضم محاضرات متنوعة من مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتناقش عدة مواضيع علمية ودينية وثقافية تهم المجتمع مع نخبة من العلماء من مختلف دول العالم.

أما برنامج “مع زايد” فيستضيف شخصيات مؤثرة عاشت مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويروي مسيرته اللامعة وقصصه وإنجازاته المتميزة في كافة المجالات.

وفي الموسم الجديد لبرنامج “قلبي اطمأن” يستمر بتصوير القيم الإنسانية بأفضل صورة. ويعرض البرنامج تجول “غيث” في عدة دول لتقديم المساعدة للعائلات المحتاجة وتقديم يد العون لهم بأسلوب فريد.

ويستضيف البرنامج الديني “القرآن المبين”، مجموعة من علماء وأساتذة وخبراء في مجال الدراسات الإسلامية بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ويكشف عن القيم الأخلاقية الواردة في القرآن من خلال مناقشة محتوى اللغة والبلاغة، والصور المجازية والمحتوى والحقائق والإرشادات، في حين أن البرنامج الديني المجتمعي “قيم البيوت” يهدف إلى زيادة مستوى الوعي المجتمعي ومعالجة القضايا الأسرية لضمان تعزيز قيم التماسك الأسري ونشر السلام والهدوء.

كما تتضمن الدورة البرامجية عرض المسابقة التقليدية “الشارة” والتي ستتناول بموسمها الجديد تراث الإمارات وإرثها العريق، بما تتضمنه من المهن الشعبية والأقوال والشخصيات المؤثرة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img