ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

ماذا يحدث لبشرتكِ عند تناول وجبات خفيفة مالحة قبل النوم.. مالم تتوقعه

 

 

في كثيرٍ من الأحيان تشعرين بأنكِ تقومين بكل شيءٍ بشكلِ صحيح، إلا أنه في الوقت ذاته تواجهين مشكلة في ظهور الحبوب على بشرتكِ، وإن ذلك يعني أن هناك مشكلة أخرى.
ولذلك، إذا لم تنجح علاجات الجلد الموضعية، فيوصى بالبدء في النظر في جوانب أخرى من نمطِ حياتك قد تؤثر على بشرتك، مثل المناخ أو النظام الغذائي، إذ إن الطعام يُعتبر في الواقع عاملاً بيئياً يمكن أن يؤثر على حيوية بشرتك بشكل عام.
ومن المعروف أن الوجبات الجاهزة والكربوهيدرات المعالجة بشكل مفرط غالباً تكون غنية بالزيوت ويمكن أن تتسبب في تكسير بشرتكِ، كما أنها تحتوي عادةً على كمياتِ عالية من الصوديوم أيضاً، مما قد يسبب التهاباً في جسمكِ، وعليه من الضروري تحليل الأطعمة التي يتم تناولها، خاصةً قبل النوم مباشرة.

 

يمكن أن تؤدي الأطعمة المالحة إلى انتفاخ الجلد
يشعر الكثير من الأشخاص بالجوع بعد العشاء لذا يلجؤون إلى تناول الوجبات الخفيفة في وقتٍ متأخر من الليل لخفض تلك الرغبة، وبالطبع ما تقومين بتناوله ووقت تناوله سيكون له تأثيرٌ على صحة بشرتكِ بشكلٍ عام، إذ يمكن أن يؤدي اختيار وجبة خفيفة مالحة من رقائق البطاطا قبل النوم مباشرة إلى انتفاخ الوجه، كما تحتوي صلصة الصويا الموجودة في السوشي على الكثير من الملح.
وقد تلاحظين أن وجهكِ منتفخ بشكل طبيعي عند الاستيقاظ لأول مرة، إذ وفي حين أنه من الطبيعي أن يحتفظ وجهكِ بالسوائل طوال الليل، فإن ما تأكلينه قبل النوم يمكن أن يعزز أيضاً انتفاخ بشرتكِ بشكل عام.
ويرجع هذا أساساً إلى الصوديوم الموجود في الملح الذي يتسبب في حمل الأوعية الدموية للمياه الزائدة، مما يؤدي إلى انتفاخها، ولن يؤدي ذلك إلى رفع ضغط الدم فحسب، بل سيكون مرئياً من الخارج.

 

 

 

كيف تتخلصين من تورم وجهكِ في الصباح
لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للتخلص من تورم الوجه في الصباح، أفضلها شرب الماء، إذ إن إعادة ترطيب جسمك بعد تلك الليلة تفعل العجائب لإعادة توازن بشرتك.
كما يمكن أن يكون تدليك وجهك بأداة أو بكرة مفيداً للغاية في تحفيز التصريف الليمفاوي لأنه يساعد على إعادة تدوير السائل، وكذلك يمكن أن يقلل غسل وجهك بالماء البارد من انتفاخ الوجه لأنه يقيد تلك الأوعية الدموية.
وبالمثل، إن الحصول على كريم للعين يحتوي على الكافيين يمكن أن يساعد في تفتيح منطقة أسفل العينين، وتعزيز الدورة الدموية.

 

 

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img