ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

رئيس الدولة يستقبل رئيس مقدونيا الشمالية ‏

‏ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان‎ ‎رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم فخامة ‏ستيفو بنداروفيسكي رئيس جمهورية مقدونيا الشمالية الصديقة ضمن قدومه للإمارات بزيارة ‏عمل‎.

رئيس الدولة يستقبل رئيس مقدونيا الشمالية ‏
رئيس الدولة يستقبل رئيس مقدونيا الشمالية ‏

وأعرب سموه خلال لقاءه بالرئيس الضيف في قصر الشاطئ في أبوظبي، عن تطلعه إلى مزيد ‏من التطور في مستوى علاقات البلدين على مختلف المسارات‎.

وبحث الجانبان علاقات التعاون وما تشهده من تقدم خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية ‏والاستثمارية وغيرها من القطاعات التي تشكل مرتكزات رئيسة للتنمية المستدامة والتقدم في ‏البلدين‎.

وتبادل  سموه ورئيس مقدونيا وجهات النظر بشأن عددٍ من القضايا والموضوعات محل ‏الاهتمام المشترك.. منوهين إلى أن البلدين تدعمان جميع المبادرات والمساعي الهادفة إلى ‏تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعوب المنطقة والعالم‎.

رئيس الدولة يستقبل رئيس مقدونيا الشمالية ‏
رئيس الدولة يستقبل رئيس مقدونيا الشمالية ‏

وأكد الجانبان حرصهما المشترك على تطوير العلاقات بين دولة الإمارات ومقدونيا الشمالية.. ‏إلى جانب وجود فرص كبيرة يمكن استثمارها لمصلحة الشعبين وبما يخدم التنمية والازدهار ‏في البلدين‎.

وأعلن الرئيسان خلال اللقاء مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي ‏جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة ‏وجمهورية مقدونيا الشمالية‎.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن ‏طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي ‏الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي ‏وزير الطاقة والبنية التحتية‎.

كما حضره الوفد المرافق لرئيس مقدونيا الذي يضم..معالي فاتميربيسيمي وزير المالية ومعالي ‏ميلي بوشنياكوفسكي أمين عام ديوان الرئاسة وغوتسي كارايانوف مستشار السياسة الخارجية ‏وبيليريم كوليالي مستشار الأمن القومي وسعادة عبد القادر محمدي سفير مقدونيا الشمالية لدى ‏الدولة‎.‎

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img