ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

رياضي يدخل غينيس برسم أكبر مسار على كرسي متحرك

نجح رياضي مقيم في دبي من تحقيق رقمٍ قياسي عالمي من خلال رسم أكبر مسار على كرسي متحرك عبر خرائط جوجل.

حيث نجح في المرور عبر منطقة برج خليفة ودبي مول لرسم شعار أصحاب الهمم المتمثل بالكرسي المتحرك بهدف إرسال رسالة عالمية عبر هذا الرقم القياسي عن نجاح دبي في تعزيز الوصول لأصحاب الهمم.

ونجح سوجيث جوشي فارجيز الرياضي الهندي الذي يعمل في أحد المصارف العاملة في الإمارات، من تحقيق الرقم القياسي العالمي لأكبر مسار على خريطة لتصنيفات الشلل الثنائي في الطرفين عبر رسم مسار طوله 8.71 كم بعد أن انطلق في تمام الساعة 6:05 صباحاً من مدخل برج خليفة وحتى الساعة 7:23 صباحاً بالعودة إلى النقطة ذاتها من يوم الأحد، الموافق 12 مارس 2023.

من هو سوجيث جوشي فارجيز

فارجيز من مواليد دبي عام 1992 حيث كان رياضياً وملاكماً ومتسابقاً شغوفاً. في مارس 2013، اتخذت الحياة منعطفاً كبيراً في مشواره عندما واجه حادث دراجة أصابه بالشلل أسفل صدره وأودعه الكرسي المتحرك لبقية عمره. ثم أجرى العديد من العمليات الجراحية وزيارات المستشفيات ومراكز إعادة التأهيل. حارب في رحلته الصعاب ليتابع مسيرته كمصرفي ناجح ومؤثر في مجال اللياقة البدنية بدبي.

ويقول: “لم يكن أجمل من أن نرسم شعاراً يفهمه الجميع ويتخطى حدود اللغات. لقد أطلقنا رسالة إلى العالم عبر دبي وغينيس للأرقام القياسية ينتمي إليها مجتمع أصحاب الهمم حول العالم. ولم يكن أجمل من أن تنطلق من دبي، المدينة الأكثر ثراءً بقيم أصحاب الهمم وسهولة الوصول لهم”.

واتخذت دبي العديد من التدابير التي تكفل إمكانية وصول أصحاب الهمم إلى البيئة المحيطة ووسائل النقل، وتقوم بتوفير لافتات بطريقة بريل وبأشكال يسهل قراءتها وفهمها في المباني العامة والمرافق المتاحة لعامة الجمهور.

وتم اختيار الموقع لكونه أكثر المعالم زيارةً من خلال ميزة التجول الافتراضي على خرائط “جوجل” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أعلنت الشركة في يونيو 2022.

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img