ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

أطعمة لا تشتريها أبداً من السوبرماركت

يتفق الجميع على التحذير من الإفراط  ببعض أنواع الأطعمة مثل رقائق البطاطس والشوكولاتة وغيرها مما يوصف بأنه يتوجب الحذر والابتعاد عنه إن أمكن.

 لكن الجديد، أن خبراء موقع “بابا ميل” حذروا من ثماني أطعمة بل وجب عدم شرائها من السوبرماركت، وذلك اعتمادا على دراسات أخيرة تتصل بالمواصفات الصحية وبسيكولوجية التسوق التي تقود الزبون أحيانا للشراء خارج ضوابط الرعاية المفترضة.

  أطعمة لا تشتريها:

الأسماك في العبوات البلاستيكية

 فترة صلاحيته قصيرة جداً ويجب إضافة المحلول الملحي لإطالة عمر الأسماك. لكن المصنّعين يضيفون له أحيانا سداسي ميثيل إيترامين وهذه المادة الكيميائية محظورة في العديد من البلدان.

عصي السلطعون أو أعواد الكراب

 وهذه الأعواد البحرية مهروسة من الأسماك البيضاء التي تستبدل أحياناً بالنشا والغلوتين أو ببياض البيض وغلوتامات أحادي الصوديوم المحسن للنكهة لكن استخدامه ما يزال موضع نقاش.

كما أن هذه العيدان مليئة بالسكر والتلوين والنكهة ومكثفات النكهة وتباع مبردة أيضا مما يعني أن هناك خطراً جسيماً من انتهاك القواعد المطبقة للحفاظ على هذا المنتج آمناً.

الأطعمة المدخنة

 مثل السمك والدجاج وهي شائعة كثيراً، حيث أن هناك طرقا رخيصة تسمى الدخان السائل وهذه الطريقة مشكوك فيها. لذا، إذا كنتِ ترغبين في شرائها فاختاري المنتجات التي تحمل علامات التدخين الطبيعية.

الزيتون الأسود

 تقول الدراسة إن هذا النوع الأسود غير موجود، حيث إن الزيتون الناضج عادة ما يكون لونه بنيا أو بنفسجيا غامقا. لذلك فالزيتون الأسود في العلب هو في الواقع زيتون أخضر صُبغ باستخدام عناصر غذائية مثل حمض الجلوكونيك.

الفاصوليا الحمراء

 يمكن للفاصوليا الحمراء أن تكون ضارة للغاية إن طهيت بطريقة خاطئة خاصة إن لم يتم غليها لفترة كافية. فقد تكون سامة. كما يجب أن تُنقع لبضع ساعات قبل غليها، الأمر الذي يوجب المعرفة والوعي الصحي قبل الشراء من السوق.

العنب خارج موسمه

يجب تناول العنب طازجاً لأن عمره الافتراضي قصير للغاية، ويلجأ المنتجون لإطالة العمر الافتراضي باستخدام مضادات الأكسدة.

تزيين المخبوزات

 ويقصد بذلك تزيين المخبوزات بطلاء حلو غالبًا ما يكون كريميًا مصنوعًا من السكر مع سائل، مثل الماء أو الحليب. وغالبًا ما يتم إثراؤه بمكونات مثل الزبدة أو بياض البيض أو الجبن الكريمي أو النكهات.

 وفي العادة يتم استخدام هذا الطلاء لتغليف أو تزيين المخبوزات، مثل الكعك، حيث  يستخدم المصنعون نوعا من الطلاء بمواد ملوّنة مع مكثفات النكهة الصناعية فضلا عن تنويعات من المواد الكيميائية الأخرى التي يتوجب الابتعاد عن استهلاكها.

الدببة الصمغية

وهي حلوى صغيرة من علكة الفاكهة، ويجري تشكيلها على شكل دب، لكن مكوناتها حديثة تبعد كل البعد عن الكلاسيكية، حيث غالبًا ما يتم استبدال البكتين الطبيعي بالجيلاتين، وعادة ما تكون الألوان الجميلة مصنوعة من الألوان الاصطناعية ومكثفات النكهة.

وعلاوة على كل ذلك، فبحسب التقرير فإن بعض الشركات المصنعة تستخدم ثاني أكسيد الكبريت كمادة حافظة ولا يذكرونه دائمًا على العبوة، وإذا تناوله المستهلك بجرعات عالية، فقد يسبب ذلك حساسية شديدة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img