ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

محمد الشرقي يحضر أعمال ملتقى فوجكون 2023 بالفجيرة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، المكانة الدولية المتقدمة للإمارة في مجال الطاقة وتوريد وقود السفن إلى دول العالم ، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي كمركز عالمي لجذب الاستثمار وتطوير المشاريع في المجال البحري ، وتقديم خدمات لوجستية عالية الجودة.

 

 

جاء ذلك خلال حضور سموه في منتدى الفجيرة الدولي الثالث عشر للتزويد بالوقود “فوغكون 2023” تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، نوفوتيل الإمارات ، بحضور سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي. وزيرا للصناعة والاقتصاد الشيخ صالح بن محمد الشرقي. في الديوان الأميري بالفجيرة الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والموارد المائية الأسبق رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى وسعادة المهندس سيف غباش الوكيل المساعد للنفط والغاز والثروة المعدنية والطاقة ومرافق البنية التحتية. قسم.

 

وأشار سمو ولي عهد الفجيرة ، إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، لدعم منتدى “فوغكون” ، من خلال توجيهاته ، لتوفير كافة الإمكانات والإمكانيات لتحقيق أهدافه. الأهداف ، واعتماد أفضل الممارسات لتعزيز مكانة الفجيرة كمركز استراتيجي عالمي للخدمات البحرية وقطاع التوريد. وقود السفن ، مما يؤكد بنيتها التحتية الداعمة ونظامها الاقتصادي القوي ، مما يعزز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في عملية التنمية الاقتصادية ومكانتها في سوق النفط العالمية.

 

وأشاد سموه بالسمعة الدولية الرفيعة لمنتدى “فوجكون” في المجتمع الاقتصادي العالمي ودوره المعترف به في إثراء الموضوعات الجادة في مجال الصناعة البحرية وتزويد السفن بالوقود ومناقشة تحدياته وحلوله ، وتمنى للجنة المنظمة والمشاركين التوفيق والسداد. تحقيق أهدافهم ووضع توصيات فعالة لخدمة هذا المجال المهم على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

في كلمته الترحيبية ، قال سعادة المهندس محمد بن ماجد العليلي ، مدير عام وزارة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة ، إن شعار منتدى “فوجكون” لهذا العام هو “انتقال طاقة المحيطات ووقود المستقبل”. تساعد المعلومات والأفكار من القادة والممارسين في إثراء المنتدى وتحقيق تطلعاته لخدمة صناعة الوقود العالمية.

 

ألقى الدكتور محمد سعيد الكندي كلمة قال فيها إن “فوجكون 2023” سيوفر فرصة نادرة للخبراء والمهتمين للتواصل بشكل فعال من خلال الحوار والمناقشات البناءة ، باحثين عن فرص جديدة للتغيير تكمن في عالم التزود بالوقود.

وقال المهندس سيف غباش ، متحدثا باسم معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ، إن ملتقى فوغكون يعكس التزام القيادة الرشيدة بتطوير صناعة النقل البحري مما يعطيها أهمية كبيرة هذا العام ، حيث يتزامن مع عام التنمية المستدامة واستضافة البلد لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) ، سلط الضوء على الانتقال إلى الطاقة النظيفة كأولوية قصوى في جدول الأعمال الوطني ، بما في ذلك في قطاع الشحن.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img