ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

محكمة الأسرة في أبو ظبي: متقاعد يرفض إعادة السكن لجهة عمله

أقامت جهة دعوى أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية ضد موظف بالتقاعد، طالبت فيها إلزامه بإخلاء فيلا وتسليمها لها خالية من الشواغل والأشخاص، وإلزامه بإحضار براءة ذمة الماء والكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى إلزامه بالرسوم والمصاريف.

وقالت شارحة لدعواها إنها تملك الفيلا محل الدعوى، وقد تم تخصيصها للمشكو عليه، خلال فترة عمله، إلى أن انتهت العلاقة الوظيفية عام 2016 بإحالته إلى التقاعد، وقد تم إمهاله مدة تجاوز خمس سنوات مع إنذاره، إلا أنه امتنع عن تسليم العقار، وقدمت سنداً لدعواها صورة من مخطط الأرض، وشهادة نهاية الخدمة صادرة منها، تبين إنهاء خدمات المشكو عليه بسبب التقاعد، بالإضافة إلى كتاب تخصيص سكن.

من جانبها أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنه من المقرر في قانون المعاملات المدنية أن حق الملكية هو سلطة المالك في أن يتصرف في ملكه تصرفاً مطلقاً عيناً ومنفعة واستغلالاً، ولمالك الشيء وحده أن ينتفع بالعين المملوكة وبغلتها وثمارها ونتاجها، ويتصرف بجميع التصرفات الجائزة شرعاً، لافتة إلى أن دعوى الطرد للغصب هو حماية الحق في استعمال الشيء واستغلاله باسترداده من واضع اليد عليه بغير حق سواء كان وضع يده ابتداء بغير سند أو بسبب قانوني ثم زال السبب، واستمر واضعاً يده عليه.

وأشارت المحكمة إلى أن الثابت أن الشاكية كانت قد خصصت للمشكو عليه الفيلا محل الدعوى، وقد أحيل للتقاعد، ورفض إخلاء السكن بالرغم من انتهاء الخدمة، وقد تبين للمحكمة إعلان المشكو عليه ولم يحضر، ولم يدفع الدعوى بثمة دفع، ولم ينل من أوراقها، مما يتعين معه القضاء بإخلاء العين.

وعليه حكمت المحكمة بإخلاء المشكو عليه من الفيلا وتسليمها للشاكية خالية من الشواغل والأشخاص مع إلزامه بتقديم براءة ذمة من الماء والكهرباء والاتصالات، وإلزام المشكو عليه بالرسوم والمصاريف.

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img