ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

خطوات بسيطة لتصبح سعيداً

جميع الناس يريدون أن يصبحوا سعداء ليتغير العالم بنظرتهم وتصبح أكثر تفاؤلاً، ويعتقد البعض أن السعادة ترتبط بالصدف وبالحظوظ وأن الفرد قد يحظى بها بأي مكان، ولكن الحقيقة أن هناك عدة طرق لتدخل السعادة إلى حياتك وتصنعها بنفسك، من خلال التركيز على الأمور الإيجابية وتدريب عقلك والابتعاد عن السلبيات والعيوب.

ووفقاً لموقع healthshots فهناك بعض نصائح عديدة لتدريب العقل على ذلك:

التركيز على نقاط القوة:

امرأة في العمل تضحك
امرأة تضحك في العمل

كل شخص يمتلك نقاط قوة معينة تجعله متميز في أمر ما، لذا عليه أن يركز عليها وينميها عبر تحديد سماته الشخصية، فإذا أبدع الشخص في مجال معين كـ (الرسم، أو الطبخ، أو العزف على الآلات الموسيقية) عليه أن يخصصص بعض الوقت خلال الأسبوع لتنمية قدراته وصقلها وتحديد هدفه والسعي إليه، مثل الرسمفي شيء ما يجب أن يخصص له بعض الوقت خلال الأسبوع، لتوجيه نفسه نحو هدفه، مثل العملى الفني كالرسم أو الموسيقى أو حتى الطبخ.

الامتنان:

من الجيد أن تشكر وتقدر جميع الأشخاص الذين أثروا في حياتك بشكل إيجابي، فالامتنان ينتج عنه مشاعر إيجابية تدوم طويلاً، ويترك راحة نفسية ويزيد من إمكانية التواصل مع الآخرين.

تدوين الأفكار:

كل شخص لديه أشيائه المحببة وأفكار معينة يتمسك بها وأخرى يريد أن يحققها، لذا تدوين هذه الأشياء سيحقق السعادة عبر تحقيق ما يحبه الفرد بأقرب وقت ما يزيد من سعادته.

 تطوير القدرات  الإيجابية:

امرأة تضحك
امرأة تضحك

قد يتعرض الشخص في حياته اليومية للعديد من المشاكل والمواقف المحرجة، لذا عليه أن يتدرب على مهارات متنوعة كالتأمل واليقظة من خلال تكييف العقل على مثل هذه الأمور، فيصبح الفرد قادر على إدراك الأمور بشكل أوسع وحلّ  ما يواجهه من مشاكل.

التعامل بلطف:

التعامل بشكل لطيف مع الآخرين أمر مهم وقد يكون عن طريق أفعال بسيطة دون تكلف، فمثلاً شراء هدية صغيرة أو التطوع بالأعمال الإنسانية أو التبرع بشيء ما أو مساعدة الآخرين، جميعها أمور تتسم باللطف، ما تنعكس بشكل إيجابي على الشخص والمتلقي عبر تعزيز المشاعر الإيجابية والسعادة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img