ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

لمحة عن مسلسلات رمضان 2023 التي ستعرض على قناة الفجيرة

سنقدم لكم دليل كامل ومفصل حول جميع مسلسلات رمضان التي ستعرض على قناة الفجيرة ستجدين مسلسلات عربية درامية، كوميدية، تاريخية، خليجية، مصرية، وبرامج كوميدية، فنية، طبخ…)


-1000 الحمدلله على السلامة

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل 1000 الحمدلله على السلامة من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح. تدورالأحداث في إطار اجتماعي كوميدي حول أستاذة إعلام مهاجرة منذ سنوات عديدة، يتوفى زوجها وتعود لمصر للبحث عن هوية عائلتها وجمع الميراث، ومع تطور الأحداث تكشف العديد من الأسرار التي تسبب لها مشكلات من الصعب مواجهتها.

 

-الهرشة السابعة

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل الهرشة السابعة من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي. تدورالأحداث في إطار التشويق والإثارة حول مشكلات يتعرض لها الزوجان بعد السنة السابعة من زواجهما وذلك بعد قصة حب رومانسية انتهت بالزواج ليتخلل الملل حياتهم ويقع كل منهم اسيرًا للإحباط، فهل ينجح زواجهما في التغلب على تلك الصعوبات من تحديات، غيرة، اغراءات وتحمل المسئولية.

-وأخيرا

لمحة عن المسلسل:
من بين مسلسلات رمضان 2023 العربية المشتركة، مسلسل وأخيراً من تأليف أسامة عبيد الناصر وإخراج أسامة عبيد الناصر. تدورالأحداث في إطار الدّراما حول سيدة قوية ومشهورة، تمتلك ماضي مخيف تخفيه عمن حولها، حتى لا يعرفون كيف وصلت إلى ما هي عليه الأن.

 

-تحت الوصاية

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل تحت الوصاية من تأليف خالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير. تدورالأحداث في إطار درامي حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها، من خلال امتلاكها مركب صيد، وتعمل في توريد السمك والجمبري، ما يعرّضها لمضايقات كثيرة من بعض الرجال الذين يرفضون اقتحامها لمهنتهم.

-جميلة
لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل جميلة من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز. تدورالأحداث في إطار اجتماعي حول العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية، وما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم العمل نصائح للآباء للتعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعون ثمن أخطائهم في المستقبل.


-قرة عينك

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 الخليجية، مسلسل قرة عينك من تأليف علي شمس وإخراج سعود بوعبيد. تدورالأحداث في إطار ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ حول إمرأة يتم حبسها ظلماً وتظهر برائتها بعد 30 عاماً, عند خروجها من السجن تجد جميع الأبواب مغلقة أمامها.

 

-دفعة لندن

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 العربية المشتركة، مسلسل دفعة لندن من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج محمد بكير.
تدورالأحداث في إطار درامي وسيُطرح دفعة لندن برؤيةٍ وظروفٍ مختلفةٍ، سيحفر في الأفق، وسيتطرق إلى الهوية والإنسانية بشكلٍ عام، إضافةً إلى أحداث أخرى.

 

 

 


-الأجهر

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل الأجهر من تأليف محمد فوزي وإخراج ياسر سامي. تدورالأحداث في إطار اجتماعي حول شاب ينشأ في إصلاحية بسبب قتل والدته، ورغم ظروفه الصعبة يمتلك صفات نبيلة. إليك مواعيد مسلسل رمضان، مسلسل الأجهر، أبطاله والتريلر الخاص به.

 

 


-مربى العز

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 السورية، مسلسل مربى العز من تأليف علي الصالح وإخراج رشا شربتجي. تدورالأحداث في إطار الدّراما حول ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز.لكن الفرحة لا تدوم، إذ تتسلل المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم، فهناك من لا تعجبه تلك الأنساب والعائلات وسيفعل المستحيل لتعكير صفو الحياة، وإثارة الأزمات.

-النار بالنار

لمحة عن المسلسل:
من بين مسلسلات رمضان 2023 العربية المشتركة، مسلسل النار بالنار من تأليف رامي كوسا وإخراج محمد عبدالعزيز.
تدورالأحداث في إطار تشويقي درامي حول قضية العنصرية وما يمكن أن تؤدي اليه في المجتمع، تدور احداث العمل داخل حارة شعبية، ويرصد كذلك أسباب انتشار التجارة الغير مشروعة.

 

-العربجي

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضا باسم ياخورن 2023 السوربة، مسلسل العربجي من تأليف عثمان جحا و إخراج سيف الدين السبيعي. تدورالأحداث في إطار درامي حول “عبده العربجي” الذي يعيش في بيئة بسيطة، يتمتع بالشهامة والرجولة، ويفضل الابتعاد عن المشاكل اليومية، إلا أن القدر يقوده إلى مصير مختلف يتصارع فيه الخير والشر، ويصبح أمام مواجهة أزمة تكاد تودي به إلى سقطة أخلاقية في حال قرر التخلي عن الضعفاء، إلا أنه لا يتردد في المساعدة، ويقف مناهضا لقوى الشر.

-خريف عمر

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 السوربة، مسلسل خريف عمر من تأليف حسام شرباتي و إخراج المثنى صبح. تدورالأحداث في إطار درامي حول محامي متقاعد، الذي وصل إلى نهاية حياته ويستيقظ ذات يوم لتلقي مكالمة من ابنته الوحيدة المقيمة في الخارج، لتصدمة بمكالمتها له.فقصت على والدها حياتها الصعبة مع زوجها وكل ما مرت به، لذلك قرر أن يبدأ رحلته القانونية لحماية ابنته، ولكن الأمور لم تسر في طريقه لذلك قرر تطبيق قانون حمورابي .

 

-جعفر العمدة

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل جعفر العمدة من تأليف وإخراج محمد سامي. تدورالأحداث في إطار درامي حول شخصية جعفر العمدة، يعيش في حي السيدة زينب، متزوج من 4 سيدات، ويعيش مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف هل هو لا يزال حيًا أم ميتا.

-تلت التلاتة

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل تلت التلاتة من تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح. تدورالأحداث في إطار درامي تشويقي حول 3 شقيقات توأم، تتورط إحداهن في مشكلة كبيرة نتيجة زواجها من شخصية.

 

بطن وظهر

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 الخليجي، مسلسل بطن وظهر من تأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد. تدورالأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من القضايا المُتنوعة في المجتمع العربي، والتي تتنوع ما بين قضايا اجتماعية وأخرى إنسانية.

للموت 3

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 العربية المشتركة، مسلسل للموت 3 من تأليف نادين جابر وإخراج فيليب أسمر.
تدورالأحداث في إطار الدّراما والتشويق حول البطلتين سحر وريم في الماضي من بداية حياتيهما، وقصّة معاناتهما من الفقر والظلم، تكبُران سويًّا داخل أحد الملاجئ، ثمّ اتفاقهما بعد أن أصبحتا شابّتين على سرقة بعض الأموال من رجال أغنياء، وهذا بعد زواج ريم من رجلٍ يُدعَى هادي، والذي تنشأ بينه وبين سحر علاقة غير شرعيّة، تجعل أحداث المسلسل تنقلب انقلابًا جذريًّا.

 

-كانون

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 السوربة، مسلسل كانون من تأليف علاء المهنا وإخراج إياد نحاس.
تدورالأحداث في إطار درامي حول عدد من القصص متناولًا تزوير العملات، التجارة بالمخدرات والعديد من المواضيع التي تهم الشارع السوري.

 

 

-عملة نادرة

لمحة عن المسلسل -:
من بين مسلسلات رمضان 2023 المصرية، مسلسل عملة نادرة من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل. تدورالأحداث في إطار درامي حول “نادرة” السيدة الصعيدية التي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته، ترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، فتخوض حربا من أجل الحصول على حقوقها.

 

-طاش 19

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 الخليجية، مسلسل طاش 19 من إخراج محمد القفاص.
تدورالأحداث في إطار درامي كوميدي حول معالجة قضايا المجتمع السعودي في إطار كوميدي ساخر فلكل حلقة قصة مختلفة.

 

-سكة سفر 2

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 الخليجية، مسلسل سكة سفر 2 من تأليف عبد الله الوليدي وإخراج أوس الشرقي. تدورالأحداث في إطار درامي كوميدي حول ثلاثة من الأشقاء الذين يرثون والدهم بعد وفاته. يرثون محطة وقود ومتجراً للبقالة حيث يقوم هؤلاء الأبناء بإدارة كافة ما تركه لهم والدهم مع بعضهم البعض.كذلك، يتعرض هؤلاء الأشقاء إلى العديد من الصعوبات التي تواجههم أثناء ادارتهم لما ورثوه.
فتحدث لهم عدة مواقف تغيّر حياتهم وكلما قام أحد هؤلاء الأشقاء الثلاث بأعمال سيئة يظهر لهم والدهم على هيئة شبح.

 

-ملح وسمرة

لمحة عن المسلسل :
من بين مسلسلات رمضان 2023 الخليجي، مسلسل ملح وسمرة من تأليف حمد الرومي وإخراج علي العلي. تدورالأحداث في إطار تشويق وإثارة حول قضية رأي عام تواجه أبطال المسلسل كما يشهد المسلسل تشابك العلاقات في أكثر من قضية اجتماعية.

-مربى العز

لمحة عن المسلسل:
من بين مسلسلات رمضان 2023 السوربة، مسلسل مربى العز من تأليف علي الصالح و إخراج رشا شربتجي. تدورالأحداث في إطار درامي حول ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز.
لكن الفرحة لا تدوم، إذ تتسلل المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم، فهناك من لا تعجبه تلك الأنساب والعائلات وسيفعل المستحيل لتعكير صفو الحياة، وإثارة الأزمات.
‏تبدأ حلقات العمل من طفولة 3 أطفال ونتابع مشوار هؤلاء الثلاثة بعد سن الشباب والصعوبات التي تواجههم وماذا ستفعل بهم الأيام.
‏ يناقش المسلسل أحوال المجتمع السوري، ويرصد الظروف الاقتصادية ، الاجتماعية والسياسية التي عاشتها الحارة الدمشقية في تلك المرحلة.

 

-مال القبان

لمحة عن المسلسل:
من بين مسلسلات رمضان 2023 االسورية، مسلسل مال القبان من تأليف علي وجيه وإخراجسيف الدين السبيعي. تدورالأحداث في إطار اجتماعي حول مجموعة من القصص من واقع سوريا، عن الظروف المعيشية التي يعيشها المجتمع السوري، فضلاً عن الأزمات والمشاكل التي يواجهها الناس في حياتهم اليومية.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img