ذات صلة

اخبار متفرقة

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...

مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد يفتتح عيادات الطب العام 24/7

أعلن مستشفى جايلان لجراحة اليوم الواحد أن عن افتتاح...

سافر بأمان: نصائح ذهبية لحماية ممتلكاتك من السرقة أثناء الرحلة

متابعة بتول ضوا تُعدّ رحلة السفر فرصة مثالية لاكتشاف ثقافات...

أبرز تفاصيل قرعة الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025

أقيمت، اليوم الخميس، قرعة الدوري الإيطالي، لموسم 2024-2025.. وسيبدأ إنتر...
spot_imgspot_img

تستقبل أكثر من 143الف نزيل..فنادق الفجيرة تحقق عائداً مادياً كبيراً

 

مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار ( سعيد عبد الله السماحي)، يكشف عن استقبال القطاع الفندقي بالإمارة، ضمن فعاليات حملة «أجمل شتاء في العالم»، 143 ألفاً و133 نزيلاً منهم 51 ألفاً و363 مواطناً، و91 ألفاً و770 غير مواطن، وذلك خلال الفترة من مطلع أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الماضيين، في 30 منشأة فندقية موزعة على مدينتي الفجيرة ودبا الفجيرة.

 

 

وأوضح أن الفنادق تضم أكثر من 5 آلاف غرفة فندقية، وقد حققت عائداً مادياً خلال فترة الحملة بلغ 92 مليوناً و929 ألفاً و172 درهماً، بنسبة إشغال بلغت 56 %.

 

 

وأكد إن حملة «أجمل شتاء في العالم» في دورتها الثانية كانت استثنائية، بعد أن تمكنت من استقطاب أعداد كبيرة من الزوار والسياح، للتعرف عن كثب إلى معالم الفجيرة السياحية والموارد الطبيعية التي تزخر بها، والمتمثلة في الجبال والسهول والشواطئ، فضلاً عن القلاع والحصون والمعالم الأثرية والتاريخية، ما جعلها منصة مهمة في خريطة السياحية الإماراتية.

 

وأشار إلى أن الحملة عزّزت الهوية السياحية الموحدة للدولة، ورسّخت ثقافة السياحة المحلية، وبيّنت للسياح معالم سياحية لافتة تزخر بها الدولة، ومكّنت القطاع الفندقي من تقديم خدمات متميزة للزوار والسياح وأنشطة جاذبة تلبي جميع اهتماماتهم.

 

وأكد السماحي إن إدارته ضمن إستراتيجية حكومة الفجيرة نجحت في تحقيق مستهدفات خطط عملها العام الماضي، برفع الطاقة الاستيعابية للقطاع الفندقي لأكثر من 5 آلاف غرفة، مشيراً إلى أن الفجيرة يتوافر بها حالياً 30 منشأة فندقية يتم تشغيلها بكفاءة من قبل علامات فندقية عالمية من فئة 5 و4 نجوم.

 

ولفت إلى أن الإمارة استقبلت خلال العام الماضي أكثر من 524 ألفاً و179 نزيلاً، بنسبة إشغال بلغت 55 %، حيث تصدرت الجنسية الإماراتية عدد النزلاء بواقع 118 ألف نزيل، وتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة ملحوظة في عدد الزوار والسياح الإمارات.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img