ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

الدراج الإماراتي يرتقي بتصنيف الإمارات الأولمبي لـ”30″ عالميا

سجل الدراج الإماراتي أحمد المنصوري إنجازاً جديداً لرياضة الدراجات في الإمارات، عقب إعلان الاتحاد الدولي للعبة عن ارتقاء تصنيف الإمارات الأولمبي إلى المركز الـ30 عالميا بعد أن كان في المركز الـ136، وذلك في اختصاص الأومنيوم.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني للدراجات عبد الله سويدان أن هذه القفزة جاءت بعد الإنجازات التي حققتها اللعبة في الإمارات، والمشاركات المتتالية الناجحة للدراج أحمد المنصوري، في إطار مشواره لجمع النقاط من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وأضاف :” أصبحنا الآن في مرحلة التحدي من أجل إضافة المزيد من النقاط، لتحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، حيث تحققت الإنجازات في كافة بطولات المضمار المؤهلة للأولمبياد، وقدم الدراج أحمد المنصوري مستويات رائعة بجانب النقاط التي جمعها”.

وأوضح المدير الفني للمنتخب الوطني للدراجات أنه بحسب شروط التأهل تشارك أول 22 دولة في التصنيف بالأولمبياد، وبما أننا وصلنا إلى المركز الـ30 عالميا، فيتبقى لنا 8 مراكز حتى نتواجد ضمن الدول المتأهلة، وهو أمر يعمل عليه المنصوري حاليا، حيث يتواجد في معسكر خارجي بإسبانيا قبل السفر إلى كندا يوم 17 أبريل الجاري، للمشاركة في بطولة كأس الأمم بجولتها الثانية بعد مشاركته الناجحة في جولة مصر الشهر الماضي.

ولفت إلى أن الدراج أحمد المنصوري يخوض تحديا كبيرا من أجل تحقيق حلمه بالتأهل إلى الأولمبياد، من خلال جمع أكبر قدر من النقاط، وسط منافسة قوية مع عدد من الدراجين في قارة آسيا.

وأشار إلى أن هناك خمس مشاركات خارجية معتمدة من الاتحاد الدولي في تصنيف النقاط، سيشارك فيها المنصوري خلال الفترة المقبلة، وهي كأس الأمم، وبطولتين آسيويتين، ودورة الألعاب الآسيوية، وبطولة العالم، حيث ستكون آخر مرحلة لجمع النقاط في 15 أبريل من العام المقبل.

وتوجه سويدان بالشكر إلى اتحاد الإمارات للدراجات برئاسة منصور بو عصيبة على دعمه الكامل للمنصوري وجميع الدراجين من أجل الوقوف على منصات التتويج، كما توجه أيضا بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية لدعمهم المتواصل ورعايتهم للوصول إلى الهدف المطلوب.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img