ذات صلة

اخبار متفرقة

على مسرح “ثايتر شو”.. ريم السواس تحيي حفلاً ضخماً الأسبوع المقبل

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...
spot_imgspot_img

“سكاي نيوز عربية” تُكرّم كوكبة من نجوم الرياضة العربية والعالمية بأبو ظبي

كرّمت المؤسسة الإخبارية متعددة المنصات، “سكاي نيوز عربية”، عدد من نجوم الرياضة العربية والعالمية، خلال أمسية “ليلة الأساطير” التي دأبت على تنظيمها سنوياً تقديراً لإسهامات أبرز الرموز الرياضية.

تكريم النجوم

وشهدت “ليلة الأساطير” التي جرت فعالياتها في خيمة “سكاي نيوز عربية” الرمضانية بأبوظبي، حضوراً واسعاً وتكريماً استثنائياً لمسيرة أساطير كرة القدم ورياضة الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، أبرزهم اللاعبون السابقون الدولي السعودي سامي الجابر، والهولندي كلارنس سيدورف، والإيفواري يايا توريه، والروسي حبيب نورمحمدوف، والإماراتي فيصل الكتبي، والعراقيان جلال حسن وأيمن حسين، بالإضافة إلى مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وغيرهم من كبار الشخصيات الرياضية المغربية والعراقية والإماراتية الذين كان لمسيرتهم وإنجازاتهم أكبر الأثر في صياغة المشهد الرياضي والارتقاء بسمعة أوطانهم إلى العالمية.

رؤية رياضية

وأكد الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية والشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية نارت بوران، على حرص سكاي نيوز عربية على الاحتفاء بنجوم الرياضة انسجاماً مع رؤيتها لأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي في ترسيخ القيم الأخلاقية والروح الرياضية، وأهمية المثابرة والعزيمة والإصرار على النجاح، بما يشكل مصدر إلهام لملايين المتابعين حول العالم.

وهنّأت “سكاي نيوز عربية” خلال الحفل كافة النجوم الذين كرمتهم لجدارتهم وسجلهم الحافل بالتميز والاحترافية العالية والعطاء، مُثمنة جهودهم وتفانيهم وإبداعاتهم على امتداد مسيرتهم الرياضية، التي جعلت منهم نجوماً في ذاكرة الجماهير العربية والعالمية.

و جددت التزامها بدعم الرياضة من خلال مواصلة حرصها على تقديم كل ما هو جديد ومميز للمشاهد العربي بما يثري العمل الإعلامي ويُعزّز أداء القسم الرياضي في القناة، ليحافظ على المرتبة المتقدمة التي احتلتها خلال فترة قصيرة بين القنوات الإخبارية العربية الأخرى.

المكرمون

شمل التكريم كلاً من عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم كـ”أفضل اتحاد عربي خليجي”، وجلال حسن عضو منتخب العراق لكرة القدم كـ”أفضل حارس خليجي”، وأيمن حسين مهاجم منتخب العراق لكرة القدم كـ”أفضل مهاجم خليجي”، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كـ”أفضل اتحاد عربي عالمي”، ووليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم كـ”أفضل مدرب عربي عالمي”.

وحول تكريمه قال الركراكي : “في النسخة القادمة سنفوز بكأس العالم بمشيئة الله، أشكركم وأعرف مدى دعمكم للمنتخب المغربي في المونديال الأخير”.

كما شمل التكريم أيضاً سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو كـ”أفضل اتحاد آسيوي عالمي”، وفيصل الكتبي بطل العالم للجوجيتسو كـ”أفضل رياضي آسيوي عالمي”، وشما الكلباني بطلة آسيا للجوجيتسو كـ”أفضل رياضية إماراتية آسيوية”، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لمحاربي الإمارات كـ”أفضل منظمة رياضية صاعدة” إضافة إلى تكريم الاتحاد العراقي لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورابطة محاربي الإمارات، ومنتخب المغرب لكرة القدم الحائز على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ومنتخب العراق لكرة القدم بطل دورة “كأس الخليج 25”.

إنجاز العمر

ومنحت “سكاي نيوز عربية” جائزة “إنجاز العمر” لكل من اللاعب السعودي الدولي السابق سامي الجابر، وكلارنس سيدورف لاعب كرة القدم الدولي السابق، ويايا توريه لاعب كرة القدم الدولي السابق، وحبيب نورمحمدوف بطل العالم في رياضة الفنون القتالية المختلطة الذي اعتزل برصيد خالٍ من الهزائم بعد 29 انتصارا تاريخيا.

وقال نورمحمدوف: “أعشق مدينة أبوظبي، وحظيت هنا بأجمل ذكرياتي خلال مسيرتي المهنية.. كان لقاؤنا الأول في 2019 عندما طلب مني والدي المشاركة في النزالات فيUFC هنا.. كنت ألعب وقتها في أميركا عندما تم تنظيم بطولة UFC في أبوظبي، حضر المغفور له والدي إلى هنا وكان بجانبي لأن أميركا لم تمنحه تأشيرة، أما هنا فلم يكن في ذلك أي مشكلة على الإطلاق.” .. وأضاف: “أود توجيه الشكر لسكاي نيوز عربية، وإنه من دواعي سروري أن أتوج بهذه الجائزة.”

مبادرة تشجيعية

بدورهم، أعرب النجوم والشخصيات والاتحادات الرياضة الذين شملهم التكريم عن فخرهم وامتنانهم للمبادرة السنوية، وأثرها المعنوي العميق في نفوسهم، ودورها في تحفيز الرياضة والتشجيع على الإبداع والإضاءة على الإبداعات الرياضية العربية ورحلة النجوم القدامى أصحاب الإنجازات الكروية المشرفة بما يسمح للأجيال الشابة بالتعرف إليها والاقتداء بها.

حضر حفل التكريم عدد من كبار المسؤولين والشخصيات الرسمية والقيادات الرياضية على مستوى المنطقة، إلى جانب عدد من نجوم كرة القدم في دولة الإمارات والعالم العربي، بالإضافة إلى حشد من المهتمين بالشأن الرياضي ومنتسبي “سكاي نيوز عربية” من مختلف إداراتها.

كانت “سكاي نيوز عربية” قد كرمت قبل جائحة كورونا في خيمتها الرمضانية ضمن النسخ السابقة لفعالية “ليلة الأساطير”، العديد من نجوم كرة القدم العربية والعالمية.. واستضافت على مدى سنوات سلسلة من الفعاليات والأمسيات، بمشاركة نخبة من رواد الأعمال والدبلوماسيين والإعلاميين البارزين ونجوم الرياضية والفن بالتعاون مع عدد من المؤسسات على مستوى المنطقة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img