ذات صلة

اخبار متفرقة

افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية تكريماً للتربوي والمكتبي الأسبق

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

من التراث الاماراتي.. “اللون المحلي” جديد الفنانة أريام

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

آلاء الخطيب: التمثيل يمكن أن يغير المجتمع عبر تحفيز التفكير

تعد آلاء الخطيب، ذات الـ25 عامًا والمقيمة في دبي،...

ميركوسول تختار الأردني ميرزا مديرا عالميا وسفيرا لها بالمنطقة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) عن...
spot_imgspot_img

فعاليات وإفطار جماعي بين الهلال الأحمر السوري والإماراتي

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المشاركة ضمن عملية “الفارس الشهم 2” التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، أمس إفطاراً جماعياً لعدد من مرضي السرطان وذويهم، بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان، وذلك في محافظة اللاذقية بالجمهورية العربية السورية.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية من أجل المساندة وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لعددٍ من مرضي السرطان، وذلك خلال مرحلة بداية التعافي وإعادة التأهيل في اللاذقية إحدى المحافظات السورية المتضررة جراء زلزال 6 فبراير والذي خلف قتلى وجرحى ومبان متهدمة.

وتم خلال الإفطار إلقاء الضوء على التجارب والتحديات التي مر بها المرضى، وقام فريق “الهلال الأحمر الإماراتي” بتوزيع حقائب مدرسية وهدايا على الأطفال وطرود غذائية على ذويهم ما كان له بالغ الأثر في التخفيف من آلامهم ومعاناة أسرهم، علاوة على تقديم الدعم الصحي والمستلزمات الطبية والوقوف على احتياجات القطاع الصحي وتوفير ما يلزم من أدوية، ضمن عدة محاور تستهدف الدعم النفسي والاجتماعي عن طريق مشاركتهم آلامهم والتخفيف عنهم.

وأعرب المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية، عن تقديره وعرفانه لما يقوم به فريق الهلال الأحمر الإماراتي من مبادرات إنسانية شملت زيارات ميدانية لمتضرري الزلزال مروراً بتوزيع وجبات إفطار صائم وتوزيع الطرود الغذائية ، علاوة على تقديم الدعم النفسي لمرضي السرطان باللاذقية.

جدير بالذكر، أن “عملية الفارس الشهم 2 ” أحد أهم صور دعم دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة للشعب السوري، وتم خلالها تسيير 173 طائرة إضافة إلى سفينتين محملتين بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز مرحلة التعافي لصالح الشعب السوري الشقيق.

 

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img